الأحد، 08 سبتمبر 2024

10:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التموين»: مد فترة الأوكازيون الصيفى 2023 حتى 30 سبتمبر المقبل

الأوكازيون الصيفي

الأوكازيون الصيفي

أميرة السمان

A A

قرر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية مد فترة الأوكازيون الصيفي 2023 إلى 30 سبتمبر المقبل، والذي كان مقرر انتهائه في السابع من الشهر نفسه.

وتضمن قرار الوزير أن يكون لكل محل أسبوعين أيضا ضرورة ‏حصول المحال التي سوف تشارك في الأوكازيون على موافقة مديريات التموين ‏الواقع في دائرتها محالهم التجارية والإعلان عن ثمن السلع المعروضة ‏للبيع في التصفية مقترن به بيان الثمن الفعلي الذي كانت تباع به ‏السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

عدد المحال المشاركة في الأوكازيون

وصرح أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي بأن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون وصل إلى 1720 محال تجاري متنوع مابين أدوات منزلية وملابس ومنتجات جلدية مشيرا إلى أن ‏الأوكازيون فرصة سانحة للمواطنين والتجار.

وأكد "كمال" أن ‏التخفيضات الموجودة بالإوكازيون تساهم في زيادة القوة الشرائية ‏للمواطنين بشراء اكثر من منتج وتساعد التجار علي عرض كل ‏بضاعتهم الموجودة لديهم.

وأشار المتحدث الرسمي للتموين، أن الأوكازيون يساهم في تنشيط التجارة ‏الداخلية، وإحداث حالة من الرواج التجاري ويساهم فى تلبية احتياجات المواطن من السلع بكل أنواعها.

وبدأت التصفية الموسمية الثانية "الأوكازيون الصيفي" ‏يوم الإثنين الموافق 7 أغسطس 2023، على أن تكون المدة المحددة لها شهر ‏وأن يكون لكل محل أسبوعين، على أن تساهم ‏التخفيضات الموجودة في فترة الأوكازيون على زيادة القوة الشرائية ‏للمواطنين بشراء أكثر من منتج وتساعد أصحاب المحال والتجار في تصريف جميع السلع الموجودة بالمخازن لديهم، إضافة إلى تنشيط التجارة ‏الداخلية ولا يقتصر فقط على "الملابس" بل ‏محال وسلع كثيرة.

وكان من المتوقع وصول عدد المحال المشاركة في أوكازيون ‏صيف 2023، إلى 3500 محل، ولا يقتصر التصفيات فقط على محال الملابس والأحذية والمصنوعات الجلدية بل ‏يشارك أيضًا محال الأدوات المنزلية والأثاث وأنشطة أخرى، ‏شرط التقدم إلى المديرية التابع لها المحل التجاري.

شروط المشاركة في أوكازيون ‏صيف 2023:

تقديم الأوراق اللازمة للمشاركة في الأوكازيون.

ضرورة ‏حصول المحال المشاركة على موافقة مديريات التموين.

الإعلان عن ‫ثمن السلع المعروضة ‏للبيع في التصفية.

التخلص من السلع الراكد بالمحال التجارية على أن تكون في حالة جيدة.

عرض الثمن الفعلي الذي كانت تباع به ‏السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

الالتزام بالمدة المحددة للأوكازيون وهي شهر ‏وأن يكون لكل محل أسبوعين.

حصول المواطن على السلع بتخفيضات تتراوح من 25 حتى 50% كما حدث العام الماضي.

الجودة والالتزام بالأسعار المعلنة والتخفيضات الموجودة.

عدد المحال المشاركة في أوكازيون ‏صيف 2023:

يدخل كل عام في فترة التصفيات الموسمية سواء الشتوي أو الصيفي ما يزيد عن 3500 محل، حيث لا يشمل محال بيع الملابس فقط بل أيضا محال الأدوات المنزلية ومحال بيع الجلود "الاحذية والشنط" وغيرها من الأنشطة التجارية.