الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأمن القومي الأمريكي: لم نر خطوات ملموسة من إيران لشن هجوم على إسرائيل

امريكا

امريكا

تسنيم جمال

A A

أكد مجلس الأمن القومي الأمريكي تعليقا على البيان الثلاثي المصري الأمريكي القطري، أن الرد الإيراني على إسرائيل قد يقطع طريق التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ“القاهرة الإخبارية”.

وأشار مجلس الأمن القومي الأمريكي إلى أن عودة التفاوض بشأن وقف إطلاق النار في غزة أمر مهم وعاجل، مؤكدًا انه ليس هناك وقت نخسره لوقف إطلاق النار في غزة ونريد خطوات في اتجاه الاتفاق من حماس وإسرائيل.

قال مجلس الأمن القومي الأمريكي: “لم نر حتى الآن خطوات ملموسة من جانب إيران لشن هجوم على إسرائيل لكننا مستعدون لكل الاحتمالات” 

وتابع مجلس الأمن القومي الأمريكي: “نتعامل مع موقف دقيق في المنطقة مع توقعات بهجوم إيراني على إسرائيل”، مضيفا: “سنفعل كل ما نستطيع لمنع هجوم إيراني ومواجهته إذا حدث”.

وأكد مجلس الأمن القومي الأمريكي، أن وجود بيان مقترح جديد من جانب الدول الثلاث له قوة مؤثرة كبيرة، مشيرًا إلى انه تم إجراء مشاورات مع الشركاء في المنطقة قبل إصدار البيان.

بيان مشترك بين مصر وقطر وأمريكا بشأن وقف إطلاق النار بغزة


وقال قادة مصر والولايات المتحدة وقطر، اليوم الخميس، إنهم يؤكدون ضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وإبرام اتفاق بشأن الإفراج عن المحتجزين.


وأوضح القادة في بيان مشترك، ضرورة وضع حد للمعاناة المستمرة للشعب الفلسطيني بقطاع غزة، مؤكدين أنهم دعوا الجانبين إلى استئناف المناقشات العاجلة يوم الأربعاء 14 أغسطس أو الخميس 15 أغسطس في الدوحة أو القاهرة، وفقاً لما أفادته به قناة القاهرة الإخبارية.


وأشار البيان : «نحن كوسطاء مستعدون إذا اقتضت الضرورة لطرح مقترح نهائي للتغلب على الثغرات وحل الأمور المتبقية المتعلقة بالتنفيذ».

وأكد البيان، أن الوقت قد حان الآن للإفراج عن المحتجزين وبدء وقف إطلاق النار وتنفيذ هذا الاتفاق، مشيرين إلى أنه ينبغي عدم إضاعة مزيد من الوقت كما يجب ألا تكون هناك ذرائع من قبل أي طرف لتأجيل آخر.

وأضاف البيان المشترك، الاتفاق يستند إلى المبادئ التي طرحها الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 مايو وتمت المصادقة عليها في قرار مجلس الأمن 2735، ونوه القادة إلى سعيهم على مدار عدة أشهر للتوصل إلى إطار اتفاق مطروح حاليا على الطاولة ولا يتبقى فقط سوى وضع التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search