الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئاسة الوزراء الإسرائيلية: سنرسل وفد للمشاركة في مفاوضات غزة

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلن مكتب رئاسة الوزراء التابع للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنها سترسل وفد التفاوض للمشاركة في الاجتماع الذي أعلن عنه البيان الثلاثي لمصر وقطر والولايات المتحدة، في المكان الذي سيجري تحديده.

البيان المصري الأمريكي القطري يهدف للتوصل سريعا إلى هدنة في غزة

ونقلت أكسيوس عن مصادر، وفقاً لنبأ عاجل، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، وأكدوا على أن البيان المصري الأمريكي القطري المشترك هدفه التوصل سريعا إلى هدنة في غزة تفاديا للمزيد من التصعيد في المنطقة.

المفاوضات ستكون بحضور الوسطاء الرئيسيين

وفي سياق متصل، كشفت شبكة CNN الأمريكية، نقلا عن مصادر، أن المفاوضات ستكون بحضور الوسطاء الرئيسيين لكنها تنتظر موافقة إسرائيل وحماس.

وأوضحت أن مدير الاستخبارات الأمريكية سيقود الوفد الأمريكي في المحادثات العاجلة بهدف وقف إطلاق النار في غزة.

بيان عائلات الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين يرحب بالبيان

وفي سياق متصل، كشف بيان عائلات الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين، عن ترحيبه بالبيان المصري الأمريكي القطري، مضيفاً «نشكر قادة هذه الدول».

ودعا البيان حكومة الاحتلال الإسرائيلي وعلى رأسها بنيامين نتنياهو إلى التصرف بقيادية والاتفاق على التفاصيل النهائية للصفقة.

بيان قادة مصر والولايات المتحدة وقطر

يأتي هذا في إطار بيان صادر عن قادة مصر والولايات المتحدة وقطر، والذي دعو فيه الجانبين إلى استئناف المناقشات العاجلة يوم الأربعاء 14 أغسطس أو الخميس 15 أغسطس في الدوحة أو القاهرة.

وأشار القادة إلى أنهم كوسطاء مستعدون إذا اقتضت الضرورة لطرح مقترح نهائي للتغلب على الثغرات وحل الأمور المتبقية المتعلقة بالتنفيذ، مضيفاً: «حان الوقت الآن للإفراج عن المحتجزين وبدء وقف إطلاق النار وتنفيذ هذا الاتفاق».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search