الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الدفاع الروسية»: إسقاط مسيرات أوكرانية في موسكو

وزارة الدفاع الروسية

وزارة الدفاع الروسية

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الإثنين، إحباط عدد من الهجمات الأوكرانية التي استهدفت منطقة ليوبيرتسي القريبة من مدينة موسكو.

وقد أعلن عمدة مدينة موسكو سيرجي سوبيانين عبر قناته على «تليجرام»، أن قوات الدفاع الجوي الروسية قد دمرت مسيرة أوكرانية استهدفت منطقة ليوبيرتسي القريبة من موسكو، دون وقوع أي أضرار أو إصابات، وتوجهت خدمات الطوارئ إلى موقع الاسقاط.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان نقلته وكالة أنباء «نوفوستي» الروسية، أن الدفاع الجوي الروسي نجح في صد هجمة أوكرانية عبر مسيرة استهدفت المنطقة الواقعة قرب العاصمة، وقالت الوزارة في البيان، «أنه في الرابعة بتوقيت موسكو، أحبطت قوات الدفاع الجوي الروسية، هجومًا إرهابيًا قام بها نظام كييف لتنفيذ الهجوم عبر طائرة مسيرة على أراضي الإتحاد الروسي وتم تدمير الطائرة عبر أنظمة الدفاع الجوي الروسي في منطقة ليوبيرتسي.

يذكر أن قوات الدفاع الجوي الروسي، قد دمرت مسيرتين أوكرانيتين استهدفت منطقة بريانسك القريبة من مدينة موسكو أيضًا، وتحاول كييف في الفترة الماضية استهداف عدد من الأهداف الروسية الرئيسية عبر استخدام المسيرات، إلا أن غالبية تلك الهجمات قد باءت بالفشل بسبب أنظمة الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية الروسية المتطورة والتي صدت غالبية الهجمات الأوكرانية.

وتقوم القوات الأوكرانية بعمليات تدريبية مشتركة مع القوات الأمريكية على طائرات من طراز إف-16، والتي تتوقع الدفاع الأوكرانية أنها ستكون سببًا في تغيير مسار الحرب الروسية الأوكرانية لصالح أوكرانيا.

search