الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

07:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الوكيل: سنواصل الدعوة إلى المزيد من الإصلاح لتيسير أداء الأعمال

صورة من المؤتمر

صورة من المؤتمر

إيناس خاطر

A A

أكد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، أنه بعد أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية، تواصل الغرف التجارية الدعوة إلى المزيد من الإصلاحات لتيسير أداء الأعمال.

واستعرض الوكيل، خلال اجتماعه بوزير خارجية سيرلانكا علي صبري والوفد المرافق بمقر الغرفة التجارية بالقاهرة ، أوجه التعاون ما بين جمهورية سيرلانكا وبين جمهورية مصر العربية، ومحاور الإصلاحات التي تم تنسيقها في شراكة ما بين الحكومتين بالقطاع الخاص .

الوكيل: سنواصل الدعوة إلى المزيد من الإصلاحات لتيسير أداء الأعمال

 

وأشار رئيس اتحاد الغرف التجارية بالقاهرة ، إلى أنه تلك الإصلاحات، ساهمت في تعزيز فرص مصر مرة أخرى لتصبح أرض الفرص الواعدة، والتى يتجاوز سوقها 100 مليون مستهلك، والذي تنامى إلى أكثر من 3 مليارات مستهلك من خلال اتفاقيات التجارة الحرة مع العالم العربي، وكل أفريقيا، والاتحاد الأوروبي، ورابطة التجارة الحرة الأوروبية، والميركوسور وتركيا والولايات المتحدة وأخيرا صربيا.

مصر مركزا للتصنيع المشترك


ودعا الوكيل، الشركات السريلانكية لاستخدام مصر مركزا للتصنيع المشترك في المصانع المصرية بهدف التصدير إلى كل هذه الأسواق، بدون جمارك وبتكلفة شحن منخفضة للغاية لتنمية الصادرات، خاصة في مجالات الملابس والاطارات والمنتجات الغذائية، وتصنيع الأسماك، بالإضافة الى استخدام محور قناة السويس كمركز لوجيستي للصادرات السريلانكية.


وأكد، أنه يجب وضع هدف لمضاعفة التبادل التجاري الثنائي ليصل إلى نصف مليار دولار خلال الثلاث سنوات المقبلة، وذلك من خلال زيادة حجم التبال حاليا من سلع، وكذلك تنمية المزيج السلعي ليتضمن سلع جديدة لتحل محل الواردات المصرية من دول أخرى.

وتابع خلال كلمته التي ألقاها بفعاليات اليوم، “يجب علينا التعاون في مجال الخدمات، خاصة مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة وهي قطاعات واعدة ومتنامية في دولتينا، خالقة لفرص عمل لأبنائنا” .


وأوضح، أن الشركات المصرية تسعي للدخول في السوق السريلانكي في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، والبنية التحتية، والاستثمار العقاري والسياحي، استنادا لخبرتهم في المشروعات الكبرى في مصر، واستثماراتهم بعشرات المليارات في افريقيا وأوروبا والوطن العربي.


 

وأردف، اتحادات غرف تجارية تعمل علي التعاون مع الوزارات المعنية بالربط بين منتسبي الغرف من خلال انشاء غرفة مشتركة، وتنظيم زيارات للوفود، وتعظيم المشاركة في المعارض والمؤتمرات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.