الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شاهد، إبداع شيفات فنادق الغردقة في مهرجان البطيخ

مهرجان البطيخ

مهرجان البطيخ

أسماء أبو شادي

A A

مهرجان البطيخ، مع ارتفاع درجة الحرارة يزداد الإقبال على تناول البطيخ، حيث يعد من أبرز الفواكه الصيفية المنعشة والمفيدة لصحة الإنسان.

وتزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للبطيخ، نظمت عدة فنادق بالغردقة مهرجان البطيخ، بمشاركة 120 شيفا يمثلون منتجعات البحر الأحمر تحت شعار “رساله حب للعالم”.

وأبدع كل شيف وأخرج كل خياله وحول البطيخ للوحة فنية خيالية، فاتجه البعض للرسم الفنانين والفنانات علي البطيخ، أمثال المناضل السياسي الهندي غاندي، وكوكبة الشرق أم كلثوم والمطربة فيروز.

 شيفات فنادق الغردقة يبدعون في مهرجان البطيخ 

ولم يقتصر الشيفات علي الرسم فقط، بل أبدعوا في تحويل شكل البطيخ الكروي المعتاد لأشكال مختلفة باستخدام أدوات الطبخ المعروفة. 

خصص هذا المهرجان لإدخال البهجة والسعادة على كل المتواجدين في مدينة الغردقة، وذلك بهدف تنشيط السياحة والترويج لمدينة الغردقة. 

وكشف أحمد جابر المنسق العام للمهرجان استعدادات المدينة المكثفة لاستضافة مهرجان البطيخ، في دورته الخامسة اليوم الخميس في مدينة الغردقة بمشاركة 120 شيف يمثلون منتجعات البحر الأحمر تحت شعار “رساله حب للعالم”.

وأوضح أن فعاليات المهرجان تقام لإسعاد السياح وسط أجواء احتفالية يتخللها مسابقة لإبدعات الشيفات في استخدام البطيخ في الأكلات الرئيسية والمقابلات والتورت وأطباق الحلو والعصائر والأيس كريم والنحت على البطيخ من أشكال جمالية تبهر السياح.

وأضاف الشيف خالد فهمي منظم فعاليات المهرجان أن مهرجان البطيخ ترأسه لجنة تحكيم من أمهر شيفات معتمدين في التحكيم الدولي بحضور عدد كبير من السياح الأجانب من مختلف الجنسيات الأجنبية في صورة مشرفة السياحة في مصر ورسالة حب للعالم من شواطئ الغردقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search