الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سياسي فلسطيني: إمعان الاحتلال في تعذيب الأسرى رسالة بوصوله إلى الفاشية

المعتقلون الفلسطينيون في سجون الاحتلال

المعتقلون الفلسطينيون في سجون الاحتلال

أحمد محمود

A A

تتصاعد قضية التعذيب التي يمارسها الاحتلال ضد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، خاصة أن عمليات التعذيب والتنكيل التي تمارسها إسرائيل تمثل جريمة حرب، وسط دعوات فلسطينية للمؤسسات الدولية بضرورة دعم الشعب الفلسطيني.

الاحتلال: لا مقاومة أو سلام سيوقفنا عن فعل ما نريد

في هذا السياق أكد أحمد زكارنة الكاتب والمحلل السياسي، أن كيان الاحتلال يحاول أن يرسل رسالة للمقاومة الفلسطينية والمواطن العربي، أنه لا مقاومة أو سلام سيوقفنا عن فعل هذا وأن دولة الاحتلال وصلت إلى حد من الفاشية لا يمكن لأي عقل أن يقبله.

وأضاف «زكارنة»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخباريةۚ»، الأسرى الفلسطينيين يعانون من اعتداءات سواء كانت جنسية أو جسدية والتعذيب ويسمي هذا أنه الموت المجاني سواء داخل السجون الإسرائيلية أوفي قطاع غزة، وأن تصريحات الإدارة الامريكية بخصوص وقف هذا التعذيب ما هي إلا كلام ولا يفعلون شئ، وما يشهده الأسرى من تعذيب هي حرب أخرى، يظهر من خلالها أن دولة الاحتلال لا تحترم الأعراف الدولية ولا القانون ولا الأخلاق .

وأوضح أنه في انتظار الوصول لحلول من دول المنطقة وكيان الاحتلال ولحين الوصول إلى هذه الحلول سيدفع الثمن دماء الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن الحالة داخل السجون لا يتصورها عاقل.

إلزام إسرائيل باحترام مهام الأمم المتحدة

من جانبه أكد نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم اليوم الخميس، أهمية إلزام العالم لإسرائيل باحترام وتسهيل المهام التي تؤديها مؤسسات الأمم المتحدة قاطبة بصفتها عضواً في المؤسسة الأممية.


وأشار نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح ، خلال لقائه في مكتبه برام الله، منسق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة في فلسطين مهند هادي، ونقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى ضرورة توفير الدعم المطلق للمؤسسات الأممية وخاصة الاونروا. ودعا إلى أهمية مواصلة إسناد أبناء شعبنا في كل مواقع الاحتياج عبر الأمم المتحدة بكامل أذرعها خاصة في قطاع غزة، وذلك باعتبارها الجهة الأقدر على توفير هذا الدعم في ظل استمرار حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل، قوة الاحتلال.
وضمن الدور الهام والمحوري الذي يؤديه هادي وفريقه وجميع مؤسسات الأمم المتحدة، وأهمية دعم الجهود الإنسانية الملحة لشعبنا خاصة في إطار ضمان تدفق المساعدات العينية والغذائية للمخيمات ولقطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.