الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: ضيوف الدولة هم قدر مصر ولكن عليهم التزامات

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء

مصعب فرج

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تعليقا على ارتفاع أسعار الإيجارات بسبب ضيوف مصر، قائلاً: "لا نتدخل في سوق العقارات أو الإيجارات لأنه عرض وطلب"، موضحاً أنه مع استقرار الأوضاع في المنطقة عدد كبير من ضيوف مصر سيعودون لبلدهم.

وتابع: "ضيوف مصر مثلما يستفادون من المزايا عليهم التزامات أيضا".
وأوضح أن قانون العمل على رأس أولويات الأجندة التشريعية، وهو واحد من أهم القوانين"، مؤكداً أن القطاع الخاص لا يمكن أن يترك عامل مجتهد وشاطر، والعمل سواء من خلال قطاع خاص او في الحكومة مرتبط بالإنتاجية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء: إن برنامج الطروحات سيتم إعادة تحديثه وفقا للمستجدات التي تمت من أحداث عالمية، موضحاً أن الدولة تستهدف استدامه نمو الاقتصاد المصري.

ولفت فيما يتعلق بخروج الأموال الساخنة إلى أن" الأموال الساخنة التي خرجت أقل من 8% من الرقم الإجمالي الموجود والأمور عادت لطبيعتها في اليوم الثاني".

وتابع فيما يتعلق بالتعليم الفني، أن عدد كبير من الدول المتقدمة أكثر من 50% قوامها التعليم الفني، مؤكداً أن التعليم الفني هو المستقبل وخاصة في مصر.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، رسالة للمواطن المصري، قائلا:" أطمئن المواطن المصري أوضاعنا الاقتصادية مستقرة واحتياطي مصر يغطى 8 أشهر".

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه سيتم الإعلان عن سياسة ضريبية كاملة وواضحة خلال شهر ، بجانب وجود برنامج واضح لدعم الصادرات  ، وتقليل التضخم لأقل من 10% هو دور واضح للحكومة خلال الفترة المقبلة.

وأكد إنه لا صحة لما تردد حول بيع الدولة للمطارات ولا يوجد نية لذلك، ولكن الهدف هو رفع كفاءة وتشغيل المطارات من خلال الشراكة مع الشركات العالمية المتخصصة، قائلاً:" هذا ليس بدعة وكل مطارات العالم تقوم بهذا الأمر".

وأوضح أن الحكومة لديها رؤية ولكن المشكلة الحقيقة هو حدوث صدمات عالمية لا توجد في الحسبان، مثلما حدث من تصاعد الأحداث في منطقة الشرق الأوسط وتداعيات المشهد والتخوف من اتساع دائرة الصراع، وأيضا ما حدث في الأسواق العالمية.

وتابع في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعلمين الجديدة، أن التقديرات للخسائر العالمي فيما حدث يوم " الإثنين الأسود" وصلت لـ 6 تريليون دولار، مضيفا قائلاً:" هناك أزمة ثقة في العالم أجمع وأصبح مشهد عالمي".

وقال أن مصادر العملة الأجنبية داخل مصر مستقرة والاحتياجات الرئيسية للدولة مؤمنة، قائلاً:" وقت أزمة العملة استفاد عدد كبير من تجار السوق السوداء وبالتالي نشر الشائعات هدفه إثارة البلبلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.