الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء يكشف موعد انتهاء أزمة الأسمدة وتوفير احتياجات الرقعة الزراعية المصرية

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصعب فرج

A A

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن مشكلة الأسمدة الموجودة الحالية تشابه مشكلة الدواء، فهناك فارق في السعر بين التكلفة المستخدمة وبين السعر النهائي المقدم للمستهلك، وبالتالي هناك أزمة حقيقية نعمل على حله في أقرب وقت عاجل.

وتابع “مدبولي”، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي لمجلس الوزراء، أن السبب الرئيسي في تواجد الأسواق الموازية للأسمدة، هي حالة التخبط الموجود بسبب الفارق في الأسعار، وقد اجتمعت الحكومة مع كافة شركات الأسمدة الزراعية وبحث سبل حل المشاكل الموجودة.

وأشار رئيس الجلس الوزراء، إلى أن نقص الغاز في شركات الأسمدة كان عامل أساسي في تفاقم المشكلة، وسيكون هناك تركيز خلال الفترة القادمة لتذليل كافة الصعوبات وحل الأزمات الموجودة للشركات التابعة لوزارة الزراعة لتعود مرة أخرى لمعدلات الإنتاج الطبيعية وبزيادة عن السابق.

وحدد الدكتور مصطفى مدبولي، موعد انتهاء أزمة الأسمدة خلال الشهر القادم وستكون هناك انفراجه وتوفير لكافة متطلبات السوق المصري والرقعة الزراعية واحتياجاتها من الأسمدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search