الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تنسيق الكليات 2024-2025، أهم الاستفسارات الخاصة بالتوزيع الجغرافي للالتحاق بالجامعات

طلاب الثانوية العامة_ تصويرة نيرة أيمن

طلاب الثانوية العامة_ تصويرة نيرة أيمن

مصعب فرج

A A

تنسيق الكليات 2024-2025، أعلن مكتب التنسيق عن تفاصيل قواعد التوزيع الجغرافي المتاحة على موقع التنسيق، والتي تُحدد كيفية ترشيح الطلاب للالتحاق بالكليات.

ما هي قواعد التوزيع الجغرافي بالتنسيق؟

- التوزيع وفق مجموعات جغرافية: يتم توزيع الطلاب بناءً على تقسيم الجامعات إلى مجموعات وفقاً للإدارات التعليمية ويلتزم الطالب باختيار الكليات المتاحة في مجموعة (أ) أولاً قبل الانتقال لاختيار كليات من مجموعة (ب)، ثم بعد ذلك من مجموعة (ج)، وذلك كالتالي:

 - مجموعة (أ) إلزامية: تشمل الجامعة أو الجامعات الأقرب إلى الإدارة التعليمية للطالب وفي بعض الحالات، قد تشمل أكثر من جامعة نظراً لوقوع الإدارة التعليمية في منطقة متساوية البعد بين الجامعتين.
 
 - مجموعة (ب) إلزامية: بعد استكمال اختيارات المجموعة (أ)، يمكن للطالب اختيار كليات من جامعات أخرى قريبة من محل إقامته ضمن هذه المجموعة، دون ترتيب محدد.
 
 - مجموعة (ج): تشمل الجامعات الأخرى التي تحتوي على الكليات المطلوبة، ويمكن للطالب الاختيار منها دون أي قيود، حيث تبعد جميعها عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

وكان الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أكد على ضرورة توفير كافة المعلومات التي تساعد طلاب الثانوية العامة على الاستخدام الأمثل لموقع التنسيق الإلكتروني

وتم إعداد حملة إعلامية، برئاسة الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، بهدف توعية الطلاب بكيفية التنسيق للقبول في الجامعات الحكومية والمعاهد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالاضافه لإمتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search