الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 22 فلسطينيا في 4 مجازر جديدة للاحتلال الإسرائيلي بغزة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 39699 شهيدا، و91722 مصابا منذ السابع من أكتوبر 2023، لافتة  إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 22 شهيدا و77 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

كما أكدت وسائل إعلام فلسطينية في ذات السياق، سقوط 8 شهداء وعدد من الجرحى جراء غارات الاحتلال على 3 منازل شرقي جباليا شمالي قطاع غزة، فجر اليوم، وأشارت وسائل الإعلام الفلسطينية، إلى سقوط شهيدان في قصف الاحتلال محيط دوار الكويت في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

مندوب فلسطين يلتقي عددا من وزراء خارجية دول إسلامية في جدة

وفي سياق متصل عقد مندوب دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، عدة لقاءات مع عدد من وزراء خارجية عدة دول إسلامية في مدينة جدة السعودية، على هامش الاجتماع الوزاري الطارئ الذي دعت إليه دولة فلسطين للجنة التنفيذية الإسلامية الموسعة، حيث التقى مع وزراء خارجية كل من الجزائر، وماليزيا، وغامبيا، وإيران، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، ونائب وزير خارجية المملكة العربية السعودية وليد عبد الكريم الخريجي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن مندوب دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، بحث خلال اللقاءات جهود وقف العدوان على قطاع غزة، وإدخال المساعدات بالحجم المطلوب إلى جميع أنحاء القطاع دون عوائق، وإعادة المهجرين إلى الأماكن التي هُجروا منها، كما ناقش الجهود المتواصلة من أجل الحصول على مزيد من الاعترافات بدولة فلسطين، والحصول على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، وعقد مؤتمر دولي لإنهاء الاحتلال وتجسيد حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس.

وبحث مندوب دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، مع الأشقاء السعوديين الأوضاع العصبة التي تواجهها الحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني في جوانب عدة والجهود لمعالجتها، ونقل تحيات القيادة الفلسطينية والرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.