الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد قرار منعه في فرنسا، هل توقف مصر بيع بالون المعدة؟

بالون المعدة

بالون المعدة

هاجر موسى

A A

مشكلة البدانة من المشكلات المؤرقة جدًا للإنسان، مما يجعله يسعى بكل الطرق لحلها، إما عن طريق اتباع نظام غذائي قاسي "دايت"، أو بالرياضة، والبعض يلجأ إلى الأدوية والعلميات الجراحية كالشفط وتكميم المعدة، للحصول السريع على الوزن المثالي المرغوب.

بالون المعدة لانقاص الوزن

ومن أهم ما يساعد الأشخاص الذين يعانون من البدانة المفرطة أو زيادة في الوزن على فقدان الوزن، "بالون المعدة"، حيث أنه يقلل من المساحة المتاحة للطعام في المعدة، لكنّه لا يتطلب تدخلًا جراحيًا كبيرًا.

كيفية تناول بالون المعدة 

وابتكرت شركة «ألوريون»، «بالون المعدة»، وهي شركة ناشئة تأسست في الولايات المتحدة، ولكنها نشطة جدًا في فرنسا، موضحة أنه ينبغي ابتلاعه في شكل كبسولة، حيث أنه يبقى نشطًا لمدة أربعة أشهر، قبل إعادة امتصاصه.

السلطات الفرنسية توقف بيع بالون المعدة

وبالرغم من انتشار بالون المعدة في فرنسا، إلا أن السلطات الصحية الفرنسية، طالبت، أمس الثلاثاء، بالسحب الفوري من الأسواق لبالون معدة مضاد للبدانة، لتسببه في مضاعفات خطيرة، فقد تم إثبات مخاطره، بحسب الوكالة الوطنية لسلامة الأدوية، مثل انسداد الأمعاء أو ثقب في المعدة.

وأوضحت الوكالة الوطنية لسلامة الأدوية، في بيان مصحوب بقرار إداري، بسحب العقار من الأسواق الفرنسية، ووقف الوكالة بيع البالون واستخدامه بعدما تم التحذير في يوليو.

 رئيس شعبة الأدوية: مصر ستتجه لوقف بيع بالون المعدة

وعلق الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، على قرار السلطات الفرنسية بوقف بيع بالون المعدة، بأن السلطات الفرنسية لم تكن تتخذ مثل هذا القرار إلا بعد دراسات مكثفة، ومؤكدة عن مخاطر بالون المعدة، لاسيما بعد ظهور العديد من الأعراض على المواطنين.

وعن اتجاه الدولة المصرية لوقف بيع وانتشار بالون المعدة، فقد أوضح رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات خاصة لموقع الجمهور، "طالما في دولة وقفت بيع المنتج، نظرًا لثبوت خطورته على صحة المواطنين، فإنه بالضرورة أن تتجه وزارة الصحة المصرية لوقف البيع أيضًا حرصًا منها على سلامة المصريين الصحية".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.