الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الطيران يتفقد مطار العلمين الدولي ويؤكد جاهزيته للسياحة العالمية

وزير الطيران المدني يتابع مطار العلمين الدولي

وزير الطيران المدني يتابع مطار العلمين الدولي

هاجر موسى

A A

قام الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، يرافقه وكيل هيئة الرقابة الإدارية، ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني وأعضاء هيئة الرقابة الإدارية، بجولة تفقدية لمطار العلمين الدولي بمدينة العلمين الجديدة.

الترويج الجيد لمطار العلمين الدولي

 وتأتى هذه الجولة فى ضوء ما تم التوجيه به من جانب رئيس مجلس الوزراء بشأن الترويج الجيد لمطار العلمين الدولي، وفى ظل الإقبال السياحي الكبير على مدينة العلمين الجديدة، وبالتزامن مع قرب الاستعدادات لانطلاق “معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024” المقرر إقامته بالعلمين الجديدة خلال الفترة من 3:5 من شهر سبتمبر القادم.

وتفقد وزير الطيران المدني، مطار العلمين الدولي، لمتابعة وتقييم تجربة سفر الراكب لضمان سهولة وانسيابية الإجراءات فى مرحلتي السفر والوصول.

وزير الطيران المدني يتفقد مطار العلمين الدولي

وقد بدأت الجولة، بتفقد صالات السفر والوصول، وكاونترات الجوازات ومنطقة سيور الحقائب والبنوك العاملة داخل صالة الوصول والمعنية بإجراءات تأشيرة الركاب الأجانب، بالإضافة إلى جميع الاستراحات الخاصة بدرجه رجال الأعمال.

وتابع الوزير، خلال تواجده بمطار العلمين الدولي، إجراءات سفر ووصول الركاب القادمين على متن إحدى رحلات شركات الطيران الخاصة القادمة من الرياض؛ حيث تم رصد عدد من الملاحظات والمعوقات التي تواجه الركاب، مشددًا على سرعة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفادي تلك المشكلات والمعوقات التي تواجه المسافرين عبر المطار  وإيجاد حلول فعالة ومناسبة للتغلب عليها.

وتناقش الوزير مع عدد من العاملين والجهات المعنية بالمطار حول تلك الملاحظات التي قد تؤدي مع كثرة عدد الرحلات إلى تأخر إتمام الإجراءات بكل سهولة ويسر، موجهًا أيضًا بضرورة تكثيف عدد المنسقين العاملين بالمطار، هذا إلى جانب توجيههم بالمبادرة في اتخاذ إجراءات سريعة وفورية تعمل على تسهيل حركة الركاب ومرونتها داخل صالات السفر والوصول.

وزير الطيران الدولي: العلمين أصبحت رمزًا للتكامل في كافة الملفات التنموية

وأكد وزير الطيران المدني، أن الفترة المقبلة ستشهد اهتمامًا كبيرًا بتنفيذ استراتيجية الوزارة التي تهدف الى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وجاهزية المطارات المصرية لاستقبال مزيد من السياحة العالمية؛ مضيفًا بأن مدينة العلمين، بقيمتها كمدينة عالمية، أصبحت رمزًا للتكامل في كافة الملفات التنموية وجعلها مركزًا حيويًا يجمع بين الترفيه والتنمية الاقتصادية، مشيرًا إلى أهمية معرض العلمين الدولي للطيران والفضاء، كونه منصة فريدة تعزز من التعاون الدولي في صناعة النقل الجوي، وتعكس التقدم الملموس الذي حققته مصر في هذا المجال، حيث سيقدم هذا الحدث الهام لقادة الصناعة فرصة استثنائية للاطلاع على أحدث النظم والتقنيات في مجالات الطيران المدني المتعددة.

الجدير بالذكر أن مطار العلمين الدولي شهد أعمال تطوير شملت زيادة طاقته الاستيعابية إلى 400 راكب / ساعة كما تم تطوير الحقل الجوي ليستوعب 45 طائرة وتم توسعة الممر الحالي ليستوعب الطائرات الكبيرة وإنشاء ممر جديد بطول 4 كيلو مترات وعرض 45 مترًا وساحة انتظار تستوعب 400 سيارة و150 أوتوبيسًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search