الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

05:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسمنت سيناء تبيع حصتها في «سيناء الأبيض بورتلاند»بـ1.76 جنيه للسهم

شركة أسمنت سيناء

شركة أسمنت سيناء

شيماء حتحوت

A A

كشفت شركة أسمنت سيناء، عن دراسة المستشار المالي المستقل لقيمة أسهم شركة سيناء الأبيض بورتلاند، في إطار بيع حصة الشركة فيها بعدد 888.887 سهم. 

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الخميس، أن دراسة القيمة العادلة قدرت قيمة سهم شركة سيناء للأسمنت الأبيض بمبلغ 1.76 جنيه للسهم. وقررت الشركة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لبيع الأسهم المملوكة لأسمنت سيناء في شركة سيناء للأسمنت الأبيض بسعر لايقل عن القيم السوقية العادلة. 

وحققت شركة أسمنت سيناء ،صافي ربح بلغ 301.1 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل خسائر بلغت 58.47 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية. 

وانخفضت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 1.16 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.24 مليار جنيه في الربع المقارن من 2023. 

وتحولت الشركة على صعيد القوائم غير المجمعة، إلى الربحية خلال الربع الأول من العام الجاري لتحقق 302.77 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 56.29 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2023.

اسمنت سيناء 

جدير بالذكر، استخدم مجلس إدارة شركة أسمنت سيناء نتيجة الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة المُصدر إلى 2.6 مليار جنيه.

الجمعية العامة لأسمنت سيناء تقرر زيادة رأس مال الشركة

وأكدت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد 21 يوليو الجاري، أن الجمعية العمومية وافقت على تعديل المادة 6 من النظام الأساسي، لتعكس قرار الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة المُرخص به ليصبح 10 مليارات جنيه.

نسبة تغطية اكتتاب الشركة

وقالت شركة أسمنت سيناء، إن نسبة تغطية الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة وصلت إلى 75.95% حيث تم الاكتتاب في عدد 127.74 مليون سهم من إجمالي الأسهم المطروحة البالغ عددها 168.2 مليون سهم.

وأشارت شركة أسمنت سيناء، إلى أنه لن يتم فتح باب الاكتتاب للمرحلة الثانية طبقاً لنشرة الاكتتاب

أرباح شركة  أسمنت سيناء

يُشار إلى أن أسمنت سيناء حققت صافي ربح بلغ 301.1 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل خسائر بلغت 58.47 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 1.16 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.24 مليار جنيه في الربع المقارن من 2023.

القوائم غير المجمعة عن الشركة

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة إلى الربحية خلال الربع الأول من العام الجاري لتحقق 302.77 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 56.29 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2023.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.