الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد الباز: مصر لديها نوعين من السياحة يعادلوا الحج

الإعلامي محمد الباز

الإعلامي محمد الباز

محمد على

A A

قال الإعلامي الدكتور محمد الباز، إن وفد من المراسلين الصحفيين العسكريين، سافروا إلى توشكى؛ لمتابعة خطة التطوير الزراعي هناك.
وأضاف خلال حلقة برنامج "آخر النهار"، والمذاع عبر فضائية "النهار"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال إنه خلال مدة لا تزيد عن عام سنة ونكون قد وصلنا إلى 4 ملايين فدان في كل مكان، مؤكدًا أن هذا التحرك حتى نستطيع زيادة الإنتاج و تقليل الفجوة.

وتابع أنه بالنسبة لملف السياحة، فأن مصر تمتلك مقومات تجعلها من أولى وأفضل الوجهات السياحية، خاصة لما تملكه مصر من آثار وسواحل شاطئية، مؤكدًا أن لدينا نوعين من السياحة يعادلون سياحة الحج، الأول مسار العائلة المقدسة والثاني مسار آل البيت وله خصوصية في مصر ويتم العمل عليه الآن.
وأشار إلى أن الحج سياحة دينية وهو مرة واحدة في السنة، ولكن في مصر يمكن لمسار العائلة المقدسة ومسار آل البيت أن يكون لدينا زيارات أكثر من مرة في العام.

وقال الإعلامي محمد الباز، إنه تلقى تعليقًا من أحد المواطنين حول أن الإعلام كله يوجه سؤالًا عن استفادة مصر من تجمع البريكس، مشيرًا إلى أن هذا المواطن قال له إن الإعلام خاضع لموجة الرأي العام، ولكن السؤال الأهم هو بماذا سنفيد تكتل البريكس؟
وأضاف أن دول البريكس الخمسة عندما تلقوا طلبات من 23 دولة قبلوا 6 دول فقط ومعنى ذلك أن الأربع دول المؤسسة للبريكس وهم "الصين والهند والبرازيل وروسيا"، وفي 2010 انضمت لهم جنوب إفريقيا، مؤكدًا أن المجموعة الأساسية مثلما ستفيد الدول الست ستسفيد منهم.
وتابع، أن مصر عندما تنضم لهذا التكتل هل سنكون عبئًا وعالة عليهم أم سيكون لنا مساهمة وسنفيدهم كما يفيدونا، والطبيعي أننا سنفيد التكتل لأننا سوق تجاري كبير والتبادل التجاري بيننا سيكون أسهل.
وتساءل: هل سنكون قادرين على تسديد مقتضيات الانضمام لهذا التكتل من الصناعة والزراعة والسياحة لاستيعاب السياح من دول البريكس، مؤكدًا أن الاجتماعات التي قام بها الرئيس السيسي اليوم من لقائه بوزير التجارة والصناعة ووزير السياحة والآثار بحضور رئيس الوزراء تؤكد على تحرك مصر في هذه الاتجاهات.

search