السبت، 05 أكتوبر 2024

09:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفد غرفة التطوير العقاري يزور ليبيا 25 أغسطس لبحث عمليات إعادة الأعمار

إعادة أعمار ليبيا - أرشيفية

إعادة أعمار ليبيا - أرشيفية

إسلام التمساح - منار عبد العظيم

A A

إعادة إعمار ليبيا، كشف المهندس هاني العسال وكيل غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، أن وفد من الغرفة يسافر 25 أغسطس الجاري للجمهورية الليبية بهدف معرفة الفرص الاستثمارية للشركات المصرية للمشاركة في إعادة أعمار ليبيا، مضيفاً "فرصة قوية لقطاع الاستثمار العقاري المصري والشركات.

تقرير دولي:  ليبيا بحاجة إلى 1.8 مليار دولار للتعافي وإعادة الإعمار

وقدر تقرير  أعده البنك الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي  إن ليبيا بحاجة إلى 1.8 مليار دولار للتعافي وإعادة الإعمار في أعقاب الفيضانات الكارثية التي ضربت شرق البلاد في سبتمبر 2023، فيما أضاف التقرير أن تأثير الكارثة طال ما يقرب من 1.5 مليون شخص، ما يعادل 22% من سكان ليبيا، يعيشون في المدن الساحلية والداخلية التي كانت الأكثر تضررا.

العسال: مشاركة الشركات المصرية فرصة واعدة وفرص بالجملة

وأشار العسال لـ"الجمهور"، فرصة الشركات المصرية للمشاركة في إعادة إعمار ليبيا كبيرة، وتمتاز بالعديد من النواحي منها اللوجستي والأخر نوعي، مضيفاً سيتم معرفة كافة التفاصيل وعرضها علي المطورين العقاريين الراغبين في الاستثمار والمشاركة في إعمار ليبيا.

1.65 مليار دولار تكلفة الأضرار المادية الناجمة عن الفيضانات والخسائر الاقتصادية 

وقال تقرير التقييم السريع للأضرار والاحتياجات في ليبيا إن تكلفة الأضرار المادية الناجمة عن الفيضانات والخسائر الاقتصادية التي أعقبتها تقدر إجمالا بنحو 1.65 مليار دولار ما يعادل 3.6% من إجمالي الناتج المحلي لليبيا في عام 2022.

 

  1.5 مليون شخص يمثلون 22 % تأثروة بالكارثة 

أثرت الكارثة على نحو 1.5 مليون شخص يمثلون 22 % من السكان الليبيين الذين يعيشون في المدن الساحلية والداخلية الأكثر تضررا"، بحسب التقرير المشترك الذي نشرته بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا على موقعها الإلكتروني.

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search