الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بشير التابعي: نحتاج إلى شركة انجليزية لتنظيم مسابقات الكرة المصرية

بشير التابعي

بشير التابعي

مصطفي غطاطي

A A

أكد بشير التابعي نجم الكرة المصرية السابق، أن إقامة كأس مصر بعد الدوري الممتاز صعب للغاية، ولابد من وجود حلول سريعة للموسم المقبل، والاتفاق مع الشركات الراعية على ضرورة إيجاد حلول لتلك الأزمات.

 قال في تصريحات عبر بوكس تو بوكس على شاشة قناة etc: "يجب الغاء كأس مصر من أجل اراحة اللاعبين، ومن الصعب خوض اللاعبين للمزيد من المباريات، وشاهدنا تصريحات محمد عبدالمنعم وإمام عاشور وبعض اللاعبين، وكل اللاعبين أصابها التعب والارهاق".

 وأضاف: "نحتاج إلى شركة انجليزية لتنظيم مسابقات الكرة المصرية، وعلى الأندية المصرية الكبرى الانسحاب من البطولة، خصوصا الأهلي والزمالك والإسماعيلي ، قولا واحدًا يجب الغاء بطولة كأس مصر لإنهاء الأزمات التي تواجه الأندية، الدوري لم ينتهي حتى الآن، وندخل في تعارض مستمر مع منتخب مصر".

 وتابع: "مواجهة مصر ضد المغرب في الأولمبياد صعبة للغاية، ولاعبي المنتخب الاوليمبي المصري بالتأكيد في حالة ارهاق شديدة، والمنتخب المغربي كان يستهدف الذهبية في الأولمبياد والمواجهة معه صعبة بكل تأكيد". وتوقع التابعي إمكانية مشاركة النني في خط الدفاع، بجوار حسام عبدالمجيد، مشيرا إلى أنه قادر على ذلك ومن أفضل اللاعبين الذين يقدموا مستوى مميز في المنتخب الاوليمبي منذ بداية البطولة. وأكد أنه يتمنى تحقيق نتيجة جيدة لمنتخب مصر، رغم صعوبة اللقاء.

 

 

أرقام المنتخب الأولمبي في الأولمبياد

سبق أن لعب المنتخب الأولمبي على برونزية الأولمبياد مرتين من قبل الأولى عام 1928، وخسر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من إيطاليا بنتيجة قاسية 11 / 3.

وخسر منتخب مصر من الأرجنتين بنتيجة 6 / 0 في نصف نهائي الأولمبياد ليلعب مباراة البرونزية ويخسرها ويفشل في الفوز بميدالية أولمبية للمرة الأولى.

في المرة الثانية لعب منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد 1964، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في المونديال أمام ألمانيا ولكنه خسر المباراة بنتيجة 3 / 1.

خسر منتخب مصر من المجر بنتيجة 6 / 0 في نصف نهائي الأولمبياد ليلعب مباراة البرونزية ويخسرها ويفشل للمرة الثانية على التوالي في الفوز بميدالية أولمبية.

وخسر المنتخب الأولمبي من إسبانيا بنتيجة 3 / 1 في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 المقامة حاليا في فرنسا، حيث كان طرد عمر فايد نجم الفراعنة نقطة تحول في المباراة، بعدما تعادل الفريقان بهدف لكل منهما.

مصر تشارك بأكبر بعثة أولمبية في تاريخ المنافسات

وتشارك البعثة المصرية، بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعبًا ولاعبة أساسيين و16 لاعبًا ولاعبة احتياطيين بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعب ولاعبة في 22 رياضة مختلفة، كما تُعد بعثة الفراعنة هي الأكبر في تاريخ مشاركات العرب وإفريقيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search