الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تحليل غير منطقي».. الجمهور السعودي يهاجم أبو تريكة لهذا السبب

أبوتريكة

أبوتريكة

محمد العزب

A A

واصل محمد أبو تريكة لاعب المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق، ومحلل مجموعة قنوات «بي إن سبورتس» القطرية الحالي، حديثه عن نادي تشيلسي الإنجليزي، بعد تصريحاته خلال اليومين الماضيين، عبر الاستوديو التحليلي لمباراة تشيلسي، وويست هام يونايتد في إطار الجولة الثانية من من مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز.

وانتقد أبو تريكة أداء فريق تشيلسي الإنجليزي بقيادة المدير الفني ماوريسيو بوتشيتينو، خاصة بعد التعاقدات الأخيرة للنادي، حيث أنفق ما يقرب من مليار جنيه إسترليني في سوق الانتقالت الجاري، ورغم ذلك فإن الأدء غير مقنع بالنسبة له.

من جانبها، هبّت جماهير تشيلسي في الوطن العربي والسعودية لمناصرة فريقها والهجوم على لاعب الأهلي السابق، حيث طالب البعض بطرده من مجموعة القنوات القطرية، بل وأطلقوا هشتاج تصدر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية.

وكانت معظم التعليقات التي أطلقها رواد منصة «X» أن تريكة لا يفقه شيئًا في التحليل، وتساءل البعض عن كيفية تعيينه لتحليل المباريات الهامة وهو يعاني من قصور حاد في قدراته كمحلل.

بينما أكد البعض الآخر، أن تريكة لا يستحق المقعد الذي يمتطيه في القناة القطرية، مطالبين الإدارة بالإطاحة به.

«هجوم غير مباشر»

وواصل أبو تريكة الهجوم بشكل غير مباشر وأكد على أنه يجب ألا يفهم الجميع حديثه خطأ، فعندما تنفق على التعاقدات ما يقرب من مليار جنيه إسترليني، فمن الطبيعي أن تقدم أداء متميز، وتنافس على بطولة الدوري الإنجليزي أو على الأقل تتواجد ضمن الأربعة مراكز الأولى وحجز مقعد مؤهل للمسابقات الاوروبية.

وأضاف: «تتعاقد مع 25 لاعبًا في موسم واحد ولا يوجد بينهم اسمًا معروفًا، هذا ليس معقولًا، وبالنسبة للإعلام الإنجليزي الذي يتحدث عن صرف الأموال في السعودية، (وماذا عن انفاق تشيلسي )، من سيحاسبه؟ ألا توجد عقوبات؟ ألا يوجد لعب مالي نظيف؟»

وتابع محمد أبو تريكة مازحا، «وسع صدرك، نحن نتحدث عن شيء ترفيهي وليست فيزياء، لن تقدم أو تؤخر شيء، أنت لست من مواليد لندن».

وقال «أتفهم عندما يكون شخص سعوديًا يشجع نادي نيوكاسل يونايتد من أجل ملاك النادي، وكذلك عندما يشجع مصري أستون فيلا، وإماراتي يشجع مانشستر سيتي».

واختتم «أقول لمن ينتقدني إذا حقق تشيلسي الدوري سأقدم لهم الاعتذار جميعاً، الجميع يتحدث عن صرف الأموال الكثيرة في الدوري العربي السعودي، وعندما تحدثت عن صرف الأموال في تشيلسي ينتقدوني».