الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طالبة صفر الثانوية: المراقب ظلمني لكي يحصل على مكافأة

طالبة الثانوية العامة - الجمهور الإخباري

طالبة الثانوية العامة - الجمهور الإخباري

هاجر موسى

A A

“لست طالبة فاشلة، ولم أقم بالغش، فأنا كنت أذاكر وأحل في الامتحانات بشكل طبيعي، ولكن مشكلتي لم يرافقني أحد خارج اللجنة، حتى أترك معه الهاتف، والمراقب استقصدني من أجل الحصول على المكافأة، وأصعب الامتحانات بالنسبة لي كانت الأحياء واللغة العربية”.. بهذه الكلمات بدأت الطالبة منة محمد من محافظة الإسكندرية، رواية تفاصيل حصولها على 0%، في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

طالبة 0% تكشف لـ"الجمهور" كواليس صفر الثانوية العامة 2024

وقالت الطالبة منة محمد، من محافظة الإسكندرية، الحاصلة على 0%، في امتحانات الثانوية العامة 2024، إن تم حجب نتيجتها، بعدما تم تحرير محضر غش لها، أثناء تأدية امتحان اللغة الأجنبية الأولى " الإنجليزي"، في المدرسة زيد بن حارثة الإعدادية لغات، إدارة العجمي. 

طالبة الإسكندرية الحاصلة على 0% توضح تفاصيل واقعة الغش

وأضافت الطالبة منة محمد، في تصريحات خاصة لموقع “الجمهور”:" أنا دخلت لجنة الامتحانات بالموبايل ولكنه كان مغلقًا، وطلبت من المراقب أن يستلمه مني، على أن استلمه منه بعد انتهاء مدة الامتحان، ولكن المراقب طلب مني أن اخفي الموبايل، لأنه مغلق على كل الأحوال، فقمت بوضعه في الدرج، وبعد توزيع الورق، شعرت بتركيز المراقب معي، وبعدها جلس بجانبي، وطلب الأمن وأبلغهم بأن بحيازتي موبايل، وبالفعل حضر الأمن وقام بتفيش الموبايل، ولكن دون جدوى لأنني فعلًا لم أغش ولا أنوي الغش، وقد تعرضت شخصيًا للتفتيش بشكل صعب جدًا، وبالمناسبة لم أكن على معرفة مسبقة بالمراقب، ولكنه تسبب في ضرري من أجل الحصول على مكافأة".

واستكملت الطالبة، روايتها لتفاصيل واقعة الغش:" قالوا لي إنه تم التحفظ على الموبايل، وبعد الامتحان سأحصل عليه، ولكن تم إبلاغي بضرورة التوقيع على محضر دون إخباري بأنه محضر غش، وأنه محضر استلام الموبايل فقط، وبعدها علمت أن الموبايل سيتم إرساله للكنترول لتفتيشه، ومن ثم سيتم إرساله للقاهرة، وفي حالة ثبوت حالة الغش فأنه سيتم حرماني من تأدية الامتحانات لمدة عامين، ولكني كنت آمل أن أرسب في مادة اللغة الإنجليزية فقط، وأكمل الامتحانات بشكل طبيعي".

طالبة الصفر % تطالب بجزاء كل متسبب في ظلمها

وطالبت الطالبة منة محمد، من المسؤولين، بالتواصل معها وحل المشكلة، وجزاء كل المتسببين في هذه النتيجة، موضحة أنها تعرضت للظلم بشكل كبير وقاسي على حد قولها.

كما طالبت بسرعة تفتيش هاتفها الخلوي، لنفي واقعة الغش، ومن ثم تحصل على نتيجتها بشكل صحيح، وإغلاق الموضوع بالكامل حتى تستطيع الالتحاق بكلية مع زملائها.

مدرسة زيد بن حارثة

وعن أهم المظاهر السلبية التي شهدتها أثناء فترة امتحانات الثانوية العامة 2024، بمدرسة زيد بن حارثة، فقد أوضحت الطالبة منة محمد، أن التأمين بالمدرسة لم يكن على القدر المطلوب، فكان التفتيش ضعيف على حد وصفها، وبعض الطالبات من زميلاتها قدموا هواتفهن للأمن الخاص بالمدرسة، ولم يتسلموهم بعد انتهاء الامتحانات، فأكثر الطالبات يرغبن في التقدم بشكاوى.

واستكملت:" تم عمل محاضر غش لبعض الطالبات وبالرغم من ذلك حصلوا على درجاتهم، ولكن تم حجب “درجتي أنا”، بالرغم من أنني اعترفت بالمحضر بحيازتي للهاتف، ولكن دون غش، ولكن المحضر في الكنترول عكس ذلك، فقد أوضح أنني قمت بالغش فعلًا".

كما أشارت الطالبة، إلى أن إدارة المدرسة نشرت معلومات مغلوطة عنها بعد انتشار الأمر، واتهمتها بالتعامل السئ مع المراقب وتم ضبطها متلبسة بالغش، وأن نتيجتها 38%، وأنها استكملت امتحاناتها في لجنة خاصة، ولكن كل ما تم نشره لم يحدث نهائي، قائلة: "كنت أؤدي امتحاناتي بشكل طبيعي في لجنتي".

 

واقعة غش سبب حصول طالبة الإسكندرية على 0%

وكان قد أثار منشور طالبة الإسكندرية منة محمد، الحاصلة على 0%، على حسابها الخاص على فيسبوك، تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتبت على صفحتها: "طيب حد يقولي ده معناه ايه؟ علشان أنا هيجرالي حاجة".

وبالبحث برقم الجلوس الموجود في المنشور في موقع الوزارة، تبيّن أن الطالبة منة تدرس بشعبة علمي علوم بمدرسة خدمات العجمي الثانوية بنات، وجميع موادها ملغاة، ولا توجد فيها درجات، وحالة الطالب راسب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.