الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيئة: المياه المصرفة فى النيل عند كوبري الوراق تتبع محطة الروبة وغير ملوثة

لجنة البيئة تتابع مصدر لصرف المياه على نهر النيل عند كوبرى الوراق

لجنة البيئة تتابع مصدر لصرف المياه على نهر النيل عند كوبرى الوراق

هاجر موسى

A A

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرًا وجود مصدر لصرف المياه على نهر النيل عند كوبرى الوراق، وعلى الفور قامت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بمتابعة ما تم تداوله فى وسائل التواصل الاجتماعى، فقد وجهت بشكل فورى الفرع الإقليمي المختص بالقاهرة الكبرى لإجراء معاينة والتأكد من مصدر ونوعية المياه.

لجنة لمتابعة مصدر لصرف المياه على نهر النيل عند كوبرى الوراق

وأعلنت وزارة البيئة، تشكيل لجنة تكونت من كلًا من حسام أمين، رئيس الإدارة المركزية لفرع القاهرة الكبرى، والمهندس محمد رضا مدير نوعية المياه بالفرع.

ماسورة صرف الروبة لمحطة تنقية مياه الشرب بقرية باسوس

وأوضح تقرير اللجنة، أن مصدر صرف المياه على نهر النيل عند كوبرى الوراق، كان ماسورة صرف الروبة لمحطة تنقية مياه الشرب بقرية باسوس، بمركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، حيث إنها تقوم بتغذية القرية وضواحيها، وتم افتتاحها فى مايو 2001.

وقد أوضحت معاينة اللجنة، أن ما ورد بفيديو صرف المياه على نهر النيل عند كوبرى الوراق هو ناتج غسيل أحواض المرشحات للمحطة ( الروبة )، حيث إن الماسورة أسفل التيار وبما لا يؤثر على مآخذ المحطة ولضمان كفاءة تشغيل المحطة بالتخلص من الرواسب المتراكمة بالأحواض الناتجة عن عمليات التنقية، وتحتوي المحطة على 4 أحواض مرشحة، ويتم غسيل الحوض حسب حالة المرشحات، ويتم ذلك على فترات متباعدة وطبقا للاحتياجات الفنية للمحطة بما يضن سلامة وجودة مياه الشرب وصحة المواطنين.

 إجراءات التخلص الآمن من الرواسب المتراكمة

كما أوضحت لجنة المعاينة، أن المياه خالية من العكارة، وتم مراجعة الموقف البيئي للمحطة، مع تأكيد ضرورة الالتزام بالاشتراطات والمعايير البيئية، وضمان تنفيذ إجراءات التخلص الآمن من الرواسب المتراكمة (الروبة) وبما لا يؤثر علي نوعية المياه بنهر النيل مع مراعاة الكفاءة التشغيلية للمحطة وجودة مياه الشرب.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search