الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة العالمية تعلن بدء حملة تحصين ضد شلل الأطفال بغزة 17 أغسطس

 الأطفال بغزة

الأطفال بغزة

أسامة إبراهيم

A A

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، إنها تخطط لبدء المرحلة الأولى من التحصين ضد مرض شلل الأطفال بغزة في 17 أغسطس الجاري.

 1.2 مليون جرعة تحصين ضد مرض شلل الأطفال في غزة

وأوضحت المنظمة، في بيان، وفقاً  قناة القاهرة الإخبارية، أنها تواجه تحدياً لوجستياً ضخماً لضمان توزيع 1.2 مليون جرعة تحصين ضد مرض شلل الأطفال في غزة.

ومن جانبه، قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، إن اكتشاف شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة هو علامة واضحة على أن الفيروس ينتشر في المجتمع، مما يعرض الأطفال غير الملقحين للخطر. 

الحملة تستهدف 600 ألف طفل دون سن الثامنة

وأوضح أن المنظمة تستعد مع شركاؤها لجولتين من حملات التطعيم ضد شلل الأطفال، والتي تستهدف 600 ألف طفل دون سن الثامنة.

 وأشارت إلى أنها سوف ترسل أكثر من مليون لقاح ضد شلل الأطفال إلى غزة، والتي سيتم إعطاؤها في الأسابيع المقبلة. 

الصحة العالمية تطالب بوقف إطلاق النار في غزة

وأكد أن منظمة الصحة العالمية تدعم التحصين الروتيني ومراقبة الأمراض، بما في ذلك شلل الأطفال.مضيفاً: «نحن بحاجة إلى حرية الحركة المطلقة للعاملين الصحيين والمعدات الطبية للقيام بهذه العمليات المعقدة بأمان وفعالية. 

وتابع: «إن وقف إطلاق النار، أو على الأقل "أيام من الهدوء" أثناء إعداد وتنفيذ حملات التطعيم، مطلوب لحماية الأطفال في غزة من شلل الأطفال».

بع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.