الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمريكا تتحدى إيران، «سنتحرك للدفاع عن إسرائيل حال أي هجوم»

أمريكا إيران وإسرائيل

أمريكا إيران وإسرائيل

مارسيل أيمن

A A

أعلن البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة المتحدة الأمريكية ستنخرط في جهود دبلوماسية مكثفة بالمنطقة، مؤكدة «أنه إذا مضت إيران قدما في ردها فسنتحرك للدفاع عن إسرائيل». 

وفي السياق ذاته، أشار البيت إلى أن أمريكا ستدافع عن إسرائيل حال تعرضت لأي هجوم، قائلًا: «نقلنا مقدرات كبيرة إلى المنطقة»، كما أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تصدق إيران عندما تقول إنها سترد على إسرائيل».

 

الصفقة تقترب أكثر من أي وقت مضى

وفي ذات السياق أوضح البيت الأبيض أن هناك اقتراحا جديدا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة 6 أسابيع، مشيرًا إلى أن الفجوة بشأن مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة يمكن سدها.

وأكد أن الموقف الأمريكي من المفاوضات لم يتغير بتعيين السنوار رئيسا لحماس، لافتًا إلى أنه يجب عليه قبول صفقة وقف إطلاق النار وإطلاق المحتجزين، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة اقتربت أكثر من أي وقت مضى من اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

الرد الأمريكي على تهديدات إيران

وأعلنت الولايات المتحدة في وقت سابق، إرسال حاملة الطائرات "إبراهام لينكولن" وسرب مقاتلات وسفن حربية إضافية إلى الشرق الأوسط مع استعداد المنطقة للرد الإيراني في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في طهران فجر الأربعاء الماضي.

وأوضحت الدفاع الأمريكية، أن الهدف من إرسال حاملة الطائرات «إبراهام لينكولن» هو الحفاظ على وجود قوة ضاربة في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة سترسل سرب طائرات مقاتلة إضافي إلى الشرق الأوسط.

نقل سرب طائرات مقاتلة للرد على إيران

ومن جانبه، ردت الولايات المتحدة الأمريكية على التهديدات الإيرانية، حيث أعلنت وزارة الدفاع (البنتاجون)، أن الولايات المتحدة ستنقل سرب طائرات مقاتلة إلى الشرق الأوسط لتعزيز وجودها العسكري في المنطقة.

وأوضحت سابرينا سينج، نائبة السكرتير الصحفي للبنتاجون، أن وزارة الدفاع الأمريكية واصلت اتخاذ خطوات لتخفيف احتمال التصعيد الإقليمي من قبل إيران أو شركاء ووكلاء إيران.

وأضافت سينج، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أمر بتعديلات على الوضع العسكري الأمريكي لتحسين حماية القوات وزيادة الدعم للدفاع عن إسرائيل، مؤكدًا على ضمان أمريكا استعدادها التام للرد على مختلف الطوارئ.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search