الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«البورصة»: زيادة رأس المال المرخص لبنك القاهرة لـ50 مليار جنيه

بنك القاهرة

بنك القاهرة

شيماء حتحوت

A A

أعلنت لجنة قيد الأوراق المالية، عن قيد زيادة رأس المال المرخص به لبنك القاهرة من 20 مليار جنيه إلى 50 مليار جنيه.

وأكدت البورصة المصرية في بيان اليوم الأربعاء، أنه تقرر قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لبنك القاهرة من 10 مليارات جنيه إلى 19 مليار جنيه بزيادة نقدية قدرها 9 مليارات جنيه موزعة على عدد 4.5 مليار سهم بقيمة أسمية 2 جنيه للسهم الواحد والزيادة مسددة عن طريق الاكتتاب النقدي لصالح بنك مصر (مع عدم اعمال حقوق الأولوية).

تقرر إدراج أسهم البنك بعد الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس الجاري كما يلي (ص 1 : ص 5) 9.5 مليار سهم.

وتمت الموافقة على تعديل بيانات قيد بنك القاهرة، وذلك بتعديل أحكام قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 194 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وتعديلاته، بدلا (من قانون رقم 88 لسنة 2003 ) وذلك في ضوء تعديل المادة 1 من النظام الأساسي للبنك.

تقرر قيد تعديل غرض بنك القاهرة، وذلك بإضافة فقرة "ومع مراعاة أحكام قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020 يجوز أن يكون للبنك مصلحة أو أن يشترك بأي وجه من الوجوه مع البنوك أو الشركات أو الهيئات أو الجهات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعماله أو التي تعاونه على تحقيق أغراضه في ج.م.ع أو في خارجها أو أن يندمج فيها أو يشتريها أو يلحقها به أو يدمجها فيه.

وتكون مباشرة البنك لأغراضه الواردة في هذه المادة بمراعاة أحكام القوانين واللوائح ذات العلاقة بنوع الغرض الذى يباشره البنك" الى غرض الشركة ، في ضوء تعديل المادة (3) من النظام الأساسي للشركة .

 وتمت الموافقة على قيد تعديل المركز الرئيسي و المحل القانوني لبنك القاهرة وذلك في ضوء تعديل المادة 4 من النظام الأساسي، طبقا لأحكام القانون رقم 14 لسنة 2012 بشأن التنمية المتكاملة بمنطقة شبه جزيرة سيناء ، بجدول قيد الأوراق المالية المصرية - أسهم. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search