السبت، 05 أكتوبر 2024

03:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أزمة المهاجم في الصدارة.. نكشف نواقص قائمة الأهلي الإفريقية

النادي الأهلي

النادي الأهلي

حسين العجيلي

A A

يستعد النادي الأهلي لإرسال القائمة الأولية الإفريقية للاتحاد الإفريقي خلال الساعات القليلة المقبلة، تمهيدًا لمشاركته في النسخة المقبلة من دوري أبطال إفريقيا، والتي حقق لقبها للمرة رقم 11 في تاريخه عقب فوزه على الوداد المغربي بنهائي الموسم الماضي.

ويقيد النادي الأهلي 33 لاعباً في القائمة الإفريقية الأولية، على أن يؤجل قيد سبعة لاعبين آخرين لشهر يناير المقبل.

ومن المقرر أن تضم قائمة الأهلي الأولية في إفريقيا 33 لاعباً هم: محمد الشناوي - مصطفى شوبير - حمزة علاء - مصطفي مخلوف - علي معلول – كريم الدبيس – محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة – معتز محمد – محمود متولي – محمد هاني – أكرم توفيق – كريم فؤاد – خالد عبد الفتاح -عمرو السولية – أليو ديانج – إمام عاشور – مروان عطية.

كما تضم القائمة كلًا من: أحمد نبيل كوكا – محمد فخري - طاهر محمد طاهر – رضا سليم – حسين الشحات – أحمد عبد القادر – محمد مجدي أفشة – كريم نيدفيد – رأفت خليل – محمد الضاوي "كريستو" -محمود كهربا – صلاح محسن وبيرسي تاو، والمهاجم الأجنبي حال التعاقد معه خلال الساعات المقبلة، وفي حال عدم ضم مهاجم أجنبي سيقيد اللاعب الصاعد محمد زعلوك في القائمة.

ويستهل الأهلي مهمته الإفريقية بمواجهة نادي سان جورج الإثيوبي في دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا في أحد أيام 15 أو 16 أو17 سبتمبر المقبل بالنسبة لمباراة الذهاب، بينما ستكون مباراة الإياب أحد أيام 29 أو 30 سبتمبر أو 1 أكتوبر.

ومن المتوقع أن يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل مباراة الأهلي وسان جورج الإثيوبي في دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا إلى شعار آخر، وذلك لارتباط الأهلي بالمشاركة في بطولة كأس السوبر الإفريقي، والمقرر انعقادها يوم 15 سبتمبر المقبل أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

فشل التعاقد مع مهاجم أجنبي

وحتى الآن لم يتعاقد النادي الأهلي مع مهاجم أجنبي لقيادة الفريق في الموسم المقبل، وفي حال فشل النادي في تدعيم خيارات المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم مارسيل كولر بمهاجم سيدخل النادي الأهلي الموسم بقائمة إفريقية تضم محمود كهربا وصلاح محسن واللاعب الشاب محمد زعلوك.

عودة صلاح محسن.. هل تحل الأزمة؟

يذكر أن صلاح محسن الذي أعاره الأهلي إلى سيراميكا كليوباترا شارك مع الأخير في 24 مباراة خلال الموسم الماضي، سجل فيها 6 أهداف دون تقديم أي تمريرات حاسمة.

وينوي المدير الفني للفريق الأحمر مارسيل كولر الاعتماد على كهربا في مركز الجناح الأيسر، مما يجعل الفريق في حاجة ماسة للتعاقد مع مهاجم في الانتقالات الصيفية الجارية.

ويعتبر جمهور الأهلي دخول الموسم بدون مهاجم كارثة، خاصة أن الفريق على أعتاب المشاركة في ثلاثة بطولات قارية وهي كأس السوبر الإفريقي وكأس العالم للأندية ودوري السوبر الإفريقي (البطولة حديثة النشاة)، بجانب مشاركته في البطولات المحلية.

يذكر أن الأهلي حقق 5 بطولات هذا الموسم ممثلة في 2 سوبر مصري (الأول مؤجل من الموسم قبل الماضي 2021 - 2022، والثاني هو الموسم الماضي 2022 - 2023)، بطولة كأس مصر، بطولة دوري أبطال إفريقيا، وبطولة الدوري المصري الممتاز.

search