الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قصف على مدن جنوب لبنان وهدوء حذر يسيطر على الأجواء

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تسيطر حالة الترقب والقلق الحدود اللبنانية الجنوبية، في ظل انتظار رد حزب الله على الضربة الإسرائيلية التي وجهتها في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، واغتيال فؤاد شكر، خاصة مع تصريحات  الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أن جزء من عقاب إسرائيل هو جعلها في حالة انتظار الرد، ولم يحدد موعد الضربة التى سيوجهها لإسرائيل.

وقال أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية من لبنان، إن الهدوء الحذر يسيطر على الأجواء في الجنوب اللبناني على طول الحدود منذ صباح اليوم وحتى الآن، ولم يخرق هذا الهدوء سوى قصف مدفعي إسرائيلي.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن المسيرات الإسرائيلية حلقت في الأجواء اللبنانية الجنوبية وتقوم هذه المسيرات بمهام استطلاعية أو بحثا عن بنك أهداف لتوجيه ضربات إليه خلال الساعات المقبلة، ولكن حتى الآن الهدوء الحذر يسيطر على الكل القطاعات بالجنوب اللبناني.

وأوضح سنجاب،  أن حزب الله نفذ 9 عمليات فقط من الجنوب اللبناني تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية فيما شن جيش الاحتلال الإسرائيلي 15 غارة وقصف مدفعي استهدف عدة بلدات في الجنوب اللبناني.

يأتى هذا في الوقت الذي نشهد فيه طرح إسرائيلي بتوجيه ضربة استباقية لكل من إيران ولبنان لتفادي أي ضربة مرتقبة من جانب طهران أو حزب الله ردا على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وفؤاد شكر القيادي البارز لحزب الله في لبنان.

تجدد قصف الاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان

 

يأتى هذا في الوقت الذي تجدد فيه قصف الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على عدة بلدات جنوب لبنان، واكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن الطائرات الحربية شنت غارات عنيفة استهدفت بلدة عيترون، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال والقذائف الفوسفورية بلدات: الجبين، وزبقين، ووادي حسن، تزامناً مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي وخرق جدار الصوت، وصولاً إلى العاصمة بيروت.

يأتى هذا بعد ساعات قليلة من خطاب حسن نصر الله الذي حذر فيه من مخاطر التصعيد الإسرائيلي التى تهدد دول المنطقة، حيث أكد في خطابه أن مشروع بنيامين نتنياهو في غزة هو اقتلاع أهلها وتهجيرهم نحو مصر أو إلى مكان آخر، متوعدا برد قوى على إسرائيل. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعاتوالمعاهدلعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search