الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد ماجد: الثانوية العامة مش نهاية الكون، العبرة بالمستقبل (خاص)

الفنان أحمد ماجد

الفنان أحمد ماجد

نور الشايب

A A

كشف الفنان أحمد ماجد عن كرهه الشديد لفترة الثانوية العامة، وأنه لا يحب تذكر تلك الفترة في حياته، ولا يحب أن يسأله أحد عن مجموعه في الثانوية العامة.

جاء ذلك على خلفية إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2024، أمس في مؤتمر صحفي بالمدينة التعليمية في 6 أكتوبر، وكذلك أسماء الأوائل في الشعب المختلفة.  

أحمد ماجد: مبحبش أقول مجموعي، والثانوية العامة مش بعبع

وقال “ماجد” في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، إنه لا يحب البوح بمجموعه في الثانوية العامة إلى الآن، بالرغم من أنه على حد قوله مجموعه كان عاليًا ولكن لا يحب قول نسبته، معلقًا، "لحد دلوقتي مبحبش أقول أنا جبت كام في الثانوية العامة".

وتابع الفنان أحمد ماجد، "أنا عارف إن الطلاب دلوقتي بيفكروا إن الثانوية العامة هي نهاية المطاف بس ده مش حقيقي، في الأول والآخر الثانوية العامة مرحلة هتعدي على كل بني آدم وفي الأول والأخر مبتوقفش على المرحلة دي".

ووجه ماجد، رسالة لطلبة وطالبات الثانوية العامة 2024 من خلال موقع الجمهور، قائلًا، إن مرحلة الثانوية العامة مرحلة مؤقتة إذا نجحت فيها فيعتبر النجاح منها جيد، وإن لم تنجح فيها النجاح الذي كنت تتوقعه، فلديك فرصة أن تنجح في مهام أخرى، وتستطيع الاعتماد على نفسك في أفكار جديدة، لأن الحياة يوميًا تتطور بشكل جديد ومختلف، فلا يجب الوقوف عند مرحلة الثانوية العامة، وهناك من حصد مجاميع عالية ولكنهم فشلوا في مستقبلهم، وهناك من لم يحقق النجاح الكبير، ولكن أصبحوا أفضل في المستقبل، لذلك فإن مرحلة الثانوية العامة هي مرحلة انتقالية، ولكنها ليست نهاية الكون ولا بدايته أيضًا.

وأشار الفنان أحمد ماجد، إلى أن نتيجة الثانوية العامة ليست نهاية الكون، حيث قام بالدعاء للطلاب بأن يكرمهم الله في حياتهم المستقبلية، وعلق قائلًا، إن الطلاب ستكتشف بعد فترة أن فترة الثانوية العامة أمر طبيعي جدًا وكان لابد المرور به مثله مثل أي وقت في الحياة، ولكن للأسف الأسر المصرية هي من رسخت في عقول أبنائنا أن الثانوية العامة نهاية الكون وذلك ليس صحيحًا بالمرة.

وتابع ماجد، "ربنا يكرم طلابنا ويحققوا أحلامهم وهي مش بالنتيجة، هي بالدماغ والتفكير في اللي جاي، الأرقام مش مقياس للنجاح، ولو إنت مبتعملش حاجة بتحبها هي دي الأزمة، وبعد الثانوية العامة لو عملت الحاجة اللي بتحبها هتكون أشطر واحد وأنجح واحد".

وأشار الفنان أحمد ماجد، إلى أنه يحب التمثيل وقال، "أنا بحب التمثيل والإخراج، ونجحت فيهما، كان ممكن أدخل طب ومنجحش فيها، تجربتي في الثانوية العامة مش بحب أفتكرها، ومجموعي أعلى من 60% ولكني مبحبش أقول مجموعي ولا نسبته".

واختتم الفنان أحمد ماجد، حديثه لموقع الجمهور، بأنه من شدة حبه للفن،"أنا اتجوزت الفن من شدة حبي فيه رغم المشاكل اللي بتعرض لها، الثانوية العامة مجرد رقم فقط، مينفعش ابقى عاوز أدخل طب لمجرد أن يكون لقبي يكون دكتور ومش مهم أنجح فيها"، وعلى الطلاب أن تكون فخورة بذاتها لكي تستطيع أن تحقق أشياء جميلة في حياتها تجعلها تفخر بذاتها أكثر وأكثر.

للحصول على الدرجات والمواد بالمجموع الكلي والنسبة المئوية للثانوية العامة اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا

ويقدم الموقع الدليل الكامل والشامل لكافة الجامعات والكليات والمعاهد العملية في مصر وطرق وخطوات التقديم، بالإضافة إلى المتابعة الدقيقة للتنسيق ومواعيد وأماكن مكاتب التنسيق، بالإضافة إلى تقديم شرح لكيفية اختيار الكلية المناسبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.