الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرتين في غزة واستشهاد 24 فلسطينيا آخر 24 ساعة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39677 شهيدا، و91645 مصابا منذ السابع من أكتوبر 2023، لافتة إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 24 شهيدا و110 مصابين خلال الساعات الـ24 الماضية.

عدد شهداء فلسطين

وأضافت الوزارة في بيان لها،  أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتأتى تلك الإحصائية بالتزامن مع استمرار العدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، مما تسبب في تدمير الغالبية العظمى من البنية التحتية والمستشفيات والمدارس ودور العبادة وسط صمت من المجتمع الدولي، وإصرار من جانب الاحتلال على الاستمرار في جريمة الإبادة الجماعية.

طائرات الاحتلال تقصف المناطق المكتظة بالنازحين فى غزة

يأتى هذا في الوقت الذي أكد فيه مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، بشير جبر، أن العدوان الإسرائيلي أتم اليوم شهره العاشر على قطاع غزة، لافتًا إلى أن قطاع غزة شهد ليلة عنيفة على الفلسطينيين.

وأضاف مراسل قناة القاهرة الإخبارية، خلال مداخلة للقناة، أن الآليات العسكرية فتحت نيرانها على منازل المواطنين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين، نقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع، مؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد ارتكاب المجازر وقصف المناطق المقتظة بالنازحين الفلسطينيين، حيث قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية خلال ساعات الليل خيمة في المنطقة غرب مدينة خان يونس في منطقة المواصي التي يدعي الاحتلال الإسرائيلي بأنها منطقة إنسانية آمنة ويطلب من الفلسطينيين بالنزوح إليها، مما أدى إلى إصابة 6 فلسطينيين بجراح متفاوتة الخطورة.

وأشار إلى أن آخر الغارات التي شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية كانت قد استهدفت شقة سكنية لعائلة "حمادة" بجوار مدرسة يافا في حي التفاح شرق غزة، لافتًا إلى استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح، فجر اليوم الأربعاء، إثر قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية شقة سكنية شرق مدينة غزة، لافتا إلى أن الطيران الحربي أغار على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وعلى شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال منطقة محيط أبراج الشيخ زايد شرق بلدة بيت لاهيا شمال غزة، ومنطقة غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعاتوالمعاهدلعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search