الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضبط صاحبة شركة لإلحاق العمالة بالخارج لنصبها على المواطنين بالمعادي

سفر للخارج

سفر للخارج

أمة الله عمرو

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة، بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة تنسيقاً وقطاع الأمن العام، بقطاع الشرطة المتخصصة، بالقبض على سيدة  “لها معلومات جنائية سابقة” وشخص أخر، بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بمبرر تسفيرهم للخارج.
 

ضبط صاحبة شركة تزاول مهنة النصب والاحتيال على المواطنين


وكانت البداية، عندما تبلغ قسم شرطة المعادي، بلاغ بمعلومات من عدد من الأشخاص تفيد بتضررهم من سيدة، (مالكة شركة لإلحاق العمالة بالخارج)، بأنها نصبت عليهم في مبالغ مالية بمبرر تسفيرهم للخارج، وأن أحد الأشخاص يعمل معها يقوم بمقابلة الشباب والراغبين في السفر، والحصول منهم على أموال تسفيرهم.

 وعلى الفور قامت مجموعة من الأجهزة الأمنية في الإدارة العامة لجرائم الأموال العامة، بقطاع الشرطة المتخصصة، حول الواقعة، وتم ثبوت قيام “سيدة”،  بإنشاء وإدارة مكتب خاص بتسفير المواطنين للخارج، في نطاق دائرة قسم شرطة المعادي، وأتضح من التحريات وجمع المعلومات أن المكتب "بدون ترخيص"، وعقب تقنين الإجراءات وجمع المعلومات والبحث والفحص تم استهداف مقر المكتب المُشار إليها.
 

ضبط شخصان يديران شركة سفر للخارج في المعادي
 

ونجحت الأجهزة الأمنية في القبض على “صاحبة الشركة”، وهي المدير المسئول عن الشركة، وتقيم في نطاق قسم شرطة المعادي، وعلى موظف يعمل معها، وبتفتيش مقر المكتب خلال حضورها تم العثور على "جوازات سفر واستمارات لعدد من راغبى السفر للعمل بالخارج – أكلاشيه – إيصالات تحصيل مبالغ نقدية – وأكلاشيهات بأسماء شركات تجارية وهمية".

وبمواجهتها عما هو منسوب إليها من تهم اعترفت بأنها المسؤولة عن المكتب وموقعها بالكامل، وأقرت بممارسته نشاطًا إجرامياً تمثل فى تسفير الشباب للخارج بموجب دعوات زيارة تجارية وهمية تفيد "على خلاف الحقيقة" بأنهم أصحاب شركات تجارية وهمية للسفر لحضور مؤتمرات ومعارض دولية تجارية، كما أقر الموظف أنه يعمل معها لتحقيق الأرباح، وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search