الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب «الغش الجماعي»، التعليم تقرر إعادة امتحان الكيمياء في الدقهلية

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

أحمد عجاج

A A

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024 بإحدى لجان مجمع شها بمحافظة الدقهلية، بعد تداول فيديو أثناء عقد الامتحان لإحدى أولياء الأمور تقوم بتغشيش الطلاب، وهى تقف بجوار سور المدرسة، لتقرر الوزارة معاقبة الطلاب بالرسوب فى نتيجة الثانوية العامة 2024 بالدور الأول في مادة الكيمياء، مع منحهم فرصة إعادة الامتحان في الدور الثاني والذى ينطلق 24 أغسطس الجاري.

التعليم تقرر إعادة امتحان الكيمياء في الدقهلية 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانًا صحفيًا يوم 6 يوليو الماضي، أكدت فيه، أنه في إطار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لسيدة تقوم بتغشيش الطلاب، تم تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وذكر البيان، أنه في إطار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، حول قيام أحد أولياء الأمور بالتواصل بصوت مرتفع مع الطلاب خارج حرم أحد اللجان الامتحانية بمحافظة الدقهلية، كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الوزارة قامت بتشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الإجابات بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، كما سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كافة المسئولين عن التقصير في الواقعة.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أنه تم الغاء الامتحان في مادة الكيمياء للطلاب وإعادته بالدور الثاني عقابًا لهم على محاولة الغش الجماعي.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 من الموبايل

يمكنك الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 من خلال تسجيل بياناتك علي موقع الجمهور، من خلال هذا الرابـــــــــــــــــط، ثم إدخال الاسم ورقم الجلوس والبريد الإلكتروني والتليفون الخاص بالطالب والطالبة للحصول على النتيجة بعد اعتمادها رسميًا.

كما يمكنك إرسال رسالة نصية إلى 9888 تحتوي على رقم المقعد للحصول على النتيجة، أو عبر تطبيق الوزارة المتاح على الهواتف المحمولة واتباع الخطوات المطلوبة لمعرفة درجاتك في جميع المواد.

نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر الخط الساخن لوزارة التربية والتعليم

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خدمة لطلاب الصف الثالث الثانوي للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 عن طريق الاتصال على الخط الساخن للوزارة برقم 16001، ثم يتم إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب للحصول على النتيجة بعد اعتمادها رسميًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.