الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روح تقهر الصعاب، ماذا قدم منتخب مصر في أولمبياد باريس قبل موقعة المغرب؟

منتخب مصر الأولمبي

منتخب مصر الأولمبي

سلمى ياسر

A A

يستعد منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم لمواجهة نظيره منتخب المغرب، في مباراة برونزية الأولمبياد بعد تحديد المركزين الثالث والرابع، في دورة  الألعاب الأولمبية 2024.

وشهدت مشاركة منتخب مصر في دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد باريس 2024”، بداية متواضعة للفراعنة، وتألقا مبهرا وصولاً لنصف نهائي الأولمبياد.

وبدأ منتخب الفراعنة مشوارة بأولمبياد باريس 2024، بتعادل مخيب للآمال أمام منتخب الدومينيكان ثم فاز على أوزبكستان بهدف، لكنه تألق أمام إسبانيا وحقق انتصارا ثمينا بنتيجة 2-1، وبعد تصدره للمجموعة وصل إلى نصف النهائي.

وقدم المنتخب الوطني الأولمبي أداء أكثر من رائع ضد منتخب فرنسا في نصف النهائي بشوط أول تاريخي، لكن لم يكن هذا كافياً للوصول إلى المباراة النهائية. 

ماذا قدم منتخب مصر في أولمبياد باريس؟

تصدَّر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، بعد تحقيقه انتصار على إسبانيا وأوزبكستان وتعادل مع الدومينكان، ثم فوزه الثمين بركلات الترجيح على باراجواي في ربع النهائي.

وفيما يتعلق بمواجهات منتخب مصر ضد المنتخبات العربية في الأولمبياد، فقد خاض مباراة واحدة فقط ضد قطر في دورة برشلونة 1992، وخسرها 0-1 في دور المجموعات، حيث أحرز مبارك مصطفى هدف قطر الوحيد قبل 16 دقيقة من النهاية.

كيف كان مشوار المغرب في أولمبياد باريس 2024؟

تصدَّر منتخب المغرب جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بعد تحقيقه انتصارين وهزيمة واحدة، ونجاحه في الفوز على الولايات المتحدة الأمريكية في دور ربع النهائي.

خاض منتخب المغرب 5 مباريات في البطولة، حيث فاز في 3 منها وخسر في 2، وسجل 11 هدفًا، وهو الرقم الأعلى في مشواره بالبطولة، مما يجعله منافسًا قويًا على صعيد الأكثر تهديفًا مع الفرق الكبرى.

تُعتبر القمة المقبلة بين مصر والمغرب الأولى بين منتخبين عربيين من قارة أفريقيا في تاريخ الأولمبياد، والأولى التي تحدث خارج دور المجموعات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search