الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف تسبب مرض عدوية في شهرة حسن الأسمر؟

حسن الأسمر

حسن الأسمر

ندى يوسف

A A

"ابن حي العباسية"، المطرب حسن الأسمر، الذي تميز بأسلوبه الخاص في الغناء، ولفت إليه الأنظار، وفي مثل هذا اليوم الموافق 7 أغسطس الجاري، رحل "الأسمر" عن عالمنا عن عمر يناهز ال 51، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

بدايات ونشأة حسن الأسمر

حسن الأسمر من أصول صعيدية، فأسرته من محافظة قنا جاءت إلى مصر بحثا عن الرزق، واستقرت في حي العباسية، وتمتع الأسمر بصفات الجدعنة والشهامة نظرا لدمه الصعيدي.

نجم الأغنية الشعبية، هو اللقب الذي حاز عليه المطرب حسن الأسمر بجدارة، بعد أن نجح في تقديم لون غنائي خاص به، لاقى استحسان الكثيرين، وحلق الأسمر بمفرده في السوق الغنائي لفترة كبيرة دون منافس، بالرغم من وجود المطرب أحمد عدوية من قبله في عالم الأغنية الشعبية.

كيف تسبب مرض عدوية في شهرة حسن الأسمر

ومن المفارقات أن حسن الأسمر لم يكن يحلم بالغناء، فكان كل همه هو أن يكون ممثلا مشهورا، ودخل مجال التمثيل في منتصف الثمانينات، واكتسب الأسمر شهرة واسعة بعدما قدم أكثر من أغنية خلال أعماله الفنية.

وسمحت له الفرصة في أن يكون نجم الأوحد للأغنية الشعبية لفترة كبيرة، بعد أن اختفى الفنان أحمد عدوية عن الأنظار عقب تعرضه لحادث سبب له أزمة صحية جعلته بعيدا عن الغناء لعدة سنوات.

ونجح الأسمر بشكله الطبيعي البسيط القريب من الناس، أن يستحوذ على مكانة كبيرة في قلوب عدد من الجمهور بمختلف طبقاته، حتى حاز على لقب مطرب العمال.

أهم أعمال حسن الأسمر

حقق حسن الأسمر، حلمه في التمثيل من خلال مشاركته في 57 عملا فنيا ما بين مسرحية ومسلسل وفيلم، ومن أشهرها مسرحية "بالو بالو" و"حمري جمري" و"جحا المصري"، ومسلسلات "أرابيسك" و"معاش مبكر" و"الزنكلوني"، وأفلام مثل "ليلة ساخنة" و"زيارة السيد الرئيس" و"بوابة إبليس" و"امرأة وخمسة ورجال".

ومن أشهر أعماله الغنائية، أغنية “اعملك ايه حيرتني”، التي حققت نجاحا كبيرا ومازالت حتى الآن تحقق نسب مشاهدة عالية، ولكن ليس من المعروف أن هذه الأغنية صاحبها الحقيقي هو الفنان أحمد الشوكي، وبعدما أعاد الأسمر تقديمها مرة أخرى لاقت صدى كبيرا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search