الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس لجنة الموازنة بالبرلمان يكشف حقيقة طلب صندوق النقد تعويم الجنيه

الجنيه المصري

الجنيه المصري

إيناس خاطر

A A

أكد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه كانت هناك توقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة الأسبوع الماضي، ولكن هذا الأمر لم يحدث مما ساهم في حدوث الأزمة الحالية في أسواق المال العالمية وانهيار كبري الشركات في البورصة العالمية، بالتزامن مع ارتفاع مستوى البطالة في الولايات المتحدة. 

الفقي: أغلب الأموال الساخنة في مصر تستثمر في أذونات الخزانة

وأضاف الفقي خلال تصريحات تلفزيونية، أن أغلب الأموال الساخنة في مصر تستثمر في أذونات الخزانة، فيما 1% من هذه الأموال تذهب إلى البورصة.

وأشار رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن ما حدث في البورصة العالمية أثر سلبًا علي بعض المستثمرين، مما ساهم في خروج الأموال الساخنة من السوق تزامنا مع التوترات الجيوسياسية بالمنطقة وانهيارات البورصات العالمية.

حقيقة طلب صندوق النقد تعويم الجنيه مرة أخري

وقال الفقي، عن ما يتردد بشأن مطالبة صندوق النقد الدولي بتعويم آخر للجنيه: «هذا الأمر غير حقيقي، فمصر بالفعل لديها مرونة في سعر الصرف منذ 6 مارس الماضي، مشيراً أن صندوق النقد لا يملي شروطاً على سياسة مصر الاقتصادية». 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search