الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المعلق مؤمن حسن في حواره لـ«الجمهور»: حصلت على 99% في الثانوية، وكليات القمة ليست ضمانا للنجاح

مؤمن حسن

مؤمن حسن

مصطفي غطاطي

A A

نتيجة الثانوية العامة، باتت في الساعات الماضية، الحدث الأبرز والأهم في كل عام في الشارع المصري، وبهذه المناسبة نستعرض آراء بعض نجوم الرياضة وذكرياتهم مع الثانوية.

وبعث مؤمن حسن المعلق الرياضي بقنوات أون تايم سبورت في حوار لـ«الجمهور» رسالة إلى أولياء أمور طلاب الثانوية بأن يخرجوا أنفسهم خارج دائرة التوتر قدر المستطاع، موضحا أنه كان في هذا الموقف العام الماضي عندما كان ينتظر نتيجة نجله.

ما هي ذكرياتك مع الثانوية العامة؟

ذكرياتي مع الثانوية العامة كانت رائعة، كنت أذاكر لوقت طويل جدا، وعندما يأتي وقت الفراغ كنت أمارس كرة القدم، لكن الظروف وقتها لم تكن مثل الظروف في الوقت الحالي، أتذكر عندما كنت أريد أن أقوم بتصوير ورق المراجعات، كنت أتصل بزميلي عبر الهاتف الأرضي وأعلم هل متاح أن أقوم بتصوير ورق المراجعات منه أم لا، لم يكن هناك كاميرا أو واتساب أو أي شيء من ذلك، كنت في شعبة علمي رياضة، وكنت أستغرق وقتا طويلا لحل المسائل الحسابية.

كم مجموعك في الثانوية العامة؟ 

أثناء دراستي للثانوية كان هناك نظام التحسين، أنا لم أدخل في هذا المستوي سوي في مواد المستوي الرفيع فقط، وقولت لنفسي سأركز علي المواد الأساسية فقط، وهو ما حدث، لكن بالفعل أنا دخلت في المستوي الرفيع مرة واحدة فقط في أغسطس للحصول على الدرجات الزائدة.

مجموعي بدون المستوي الرفيع كان 96.5 % في الثانوية العامة، أما بمواد المستوي الرفيع فكان مجموعي 99%، وقتها حصل أكثر من 20 ألف طالب على نسبة 100%، لدرجة أن والدي شعر بالقلق خوفا من عدم لحاقي بكلية الهندسة.

ما سبب اختيارك للدراسة بكلية الهندسة؟

عائلتي دائما تشجعني على دخول كلية الهندسة، والدي كان خريج هندسة اتصالات، فكانت رغبتي أن أدخل هندسة قسم كهرباء اتصالات مثل والدي، ووقتها قمت باختيار كلية الهندسة جامعة عين شمس، وفي الوقت التي كان فيه كلية التجارة الإنجليزي هي السائدة والمشهورة آنذاك، لكن والدي رفض ذلك وقال لي: «أمامنا كلية الهندسة وستدخلها بإذن الله».

وكلية الهندسة جامعة عين شمس كانت قريبة من منزلي، وكانت الأقوى في مصر، وكانت هناك منافسة قوية بينها وبين هندسة القاهرة، لكن زملائي في الثانوية كانوا متجهين إلي جامعة عين شمس، ففضلتها على جامعة القاهرة، وعيشت فترة تفكير من أجل الحسم في القسم الذي سأتجه إليه من بين عمارة أو كهرباء بعد السنة الإعدادي لكن في الأخير اختارت قسم الكهرباء.

هل تريد توجيه رسالة إلى طلاب الثانوية العامة بعد ظهور النتيجة؟

أقول لهم كليات القمة ليست ضمان للنجاح، ولا كليات القاع معناها أن مستقبلهم ضاع، علموهم أن الاجتهاد والإخلاص هو الأساس في أي كلية أو في أي معهد أو في أي مكان.

المهم عند اختيارك للكلية التي ستدخلها، فكر جيدا، ما هي الكلية التي تحبها وتفضلها من ضمن الكليات المتاحة إليك، وأنصحك بدخولها، وأن تكون مخلصا في أي كلية أو معهد ستدخله، وكل الكليات الموجودة ستفيد المجتمع في كل الأحوال.

مؤمن حسن، كروان التعليق بأون تايم سبورت والشركة المتحدة

يعتبر مؤمن حسن واحد من أفضل المعلقين في مصر والوطن العربي، حيث يمتلك الكروان صوت ميكروفوني وإذاعي مميز ومريح للمشاهدين والمستمعين سواء عبر قناة أون تايم  سبورت أو راديو أون سبورت اف ام، بالإضافة إلى الثقة بالمعلومات التي يتحدث عنها خلال المباريات، وأهم ما يميزه هو الحيادية الكاملة التي يظهر بها أثناء تعليقه على المباريات، والذي كان سبب في حب وإشادة الجماهير المصرية بمختلف انتماءاتهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search