الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حماس عن اختيار السنوار: نثق في قدرته على استكمال السعي نحو التحرر

يحيي السنوار

يحيي السنوار

مارسيل أيمن

A A

قالت حماس اليوم الثلاثاء، إن اختيار يحيي السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة بعد اغتيال إسماعيل هنية في طهران الأربعاء الماضي، جاء بعد مشاورات ومداولات معمقة وموسعة في مؤسسات الحركة القيادية.

حماس تجدد ثقتها في السنوار

وأوضحت حماس، في بيان لها، أنها تثق في يحيي السنوار، كقائد لها في هذه الظروف التي تمر بها الحركة، نظراً لتمادي الاحتلال الإسرائيلي في جرائمه المرتكبة ضد سكان قطاع غزة.

وتابعت: «نسأل المولى أن  يوفقه ويسدد خطاه، وأن يكتب النصر المؤزر المبين لشعبنا وقضيتنا الفلسطينية».

وأشارت إلى أنها تتذكر في تلك اللحظة التاريخية الشهيد إسماعيل هنية، مضيفة : «أنه قدم نموذجاً للقيادة الشجاعة والحكيمة والمنفتحة».

حماس تؤمن بقدرة السنوار في السعي نحو التحرر من الاحتلال الإسرائيلي

وأضافت: «نحن نثق في يحيي في مدي قدرته على إدارة الحركة واستكمال مسيرة قيادات حماس السابقين، في الجهاد والسعي نحو التحرر من الاحتلال الإسرائيلي.

وأكمل البيان: "الرحمة لشهداء شعبنا الأبرار، والشفاء العاجل للجرحى والمصابين، والفرج القريب لأسرانا البواسل. والنصر لشعبنا العظيم ومقاومته الباسلة. وإنه لجهاد.. نصر أو استشهاد".

 اغتيال إسماعيل هنية

تأتي تلك الخطوة عقب اغتيال إسماعيل هنية، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس، عقب حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الأربعاء الماضي.

ضجة دولية لاغتيال هنية

وأثارت عملية الاغتيال هذه، حالة من الضجة الدولية، نظراً لاعتزام إيران الرد عليها، والتي تحدث بشكل علني وصريح أنها تستعد للرد بكل ما أوتيت من قوة، وهو ما جعل الأطراف المعنية تحذر من اندلاع حرب إقليمية في المنطقة.

وحسبما ذكر خبير لـ«الجمهور» عقب عملية الاغتيال، فإن هذه العملية قللت من شأن إيران أمام العالم، خاصة أنها في اليوم الأول للرئيس الجديد.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.
 

search