الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

03:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل مواجهة مصر والمغرب، كم ميدالية حصدتها إفريقيا في منافسات الكرة بالأولمبياد ؟

مصر والمغرب

مصر والمغرب

A A

ضمنت القارة الأفريقية حصولها على ميدالية أولمبية سادسة في منافسات كرة القدم، خلال أولمبياد باريس 2024، بفضل لقاء تحديد صاحب المركز الثالث الذي يجمع بين المنتخبين المنتخب المصري والمنتخب المغربي.

وخسر منتخب المغرب بنتيجة (2-1) أمام إسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024.

كما لم يتمكن منتخب مصر من التأهل إلى المباراة النهائية عقب خسارته بثلاثة أهداف لهدف أمام منتخب فرنسا.

ويخوض المنتخبان المصري والمغربي لقاءً لتحديد المتوج بالميدالية البرونزية في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، الخميس المقبل 8 أغسطس.


ميداليات القلعة السمراء لكرة القدم بالأولمبياد

وتأكد حصول القارة السمراء على ميدالية أولمبية سادسة في منافسات كرة القدم من مباراة المنتخب المصري و المنتخب المغربي التي ستقام الخميس المقبل 8 أغسطس، بعد 5 ميداليات سابقة، تنوعت بين الذهبية والفضية وكذلك البرونزية.

ويملك منتخب نيجيريا 3 ميداليات في منافسات كرة القدم، الأولى ذهبية أتلانتا 1996، والثانية فضية بكين 2008، والأخيرة برونزية ريو دي جانيرو في 2016.

واستطاع المنتخب الكاميروني أيضا أن يحصد ميدالية تاريخية في سيدني 2000 عندما فاز رفاق باتريك مبوما وصامويل إيتو بالذهب أمام منتخب إسبانيا.

وتوجت غانا أيضًا بالميدالية البرونزية في برشلونة 1992.

يشار إلى أن أولمبياد باريس 2024 يشهد كذلك أول ميدالية أولمبية عربية على الإطلاق في كرة القدم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.