الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبرزها السفارات، تعرف على تخصصات في جامعة بدر تربطك بسوق العمل

جامعة بدر

جامعة بدر

محمد الداوي

A A

بعد إنهاء طلاب الثانوية العامة 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة، يدخل الطلاب دوامة اختيار كلية مناسبة للالتحاق بها في المرحلة الجامعية.

وأصبح جميع الطلاب وأولياء الأمور، يبحثون عن كليات لها مستقبل في سوق العمل من أجل ضمان مستقبل مميز.

ويستدعي التطور والتنوع في العلوم والمعارف المتسارع إلى تطوير الجامعات لمناهجها وخططها الدراسية بشكل دوري، وتدريب كفاءاتها التدريسية والإدارية، على كيفية تهيئة الطلاب لسوق العمل.

لذلك استطاعت جامعة بدر توفير العديد من التخصصات التي تؤهل الطلاب لسوق العمل عقب الانتهاء من دراستهم الجامعية، وإعداد كوادر بشرية مؤهلة قادرة على خدمة مجتمعهم والمنافسة في أسواق العمل.

درجة البكالوريوس في «برنامج الاقتصاد» والتي تؤهل لشغل وظائف عديدة لسوق العمل منها: اقتصادي أعمال حرة، محلل مخاطر مالية، محلل بيانات، مخطط مالي، باحث اقتصادي، مستشار مالي للهيئات الحكومية والخاصة، محلل في الاستثمار بوسائل الإعلام، مراكز تحليل البيانات، مراكز الدعم واتخاذ القرارات، ومراكز الفكر والمعاهد البحثية".

وتوفر جامعة بدر أيضاً درجة البكالوريوس في «برنامج المحاسبة» للتأهيل لوظائف محاسب في الشركات والبنوك والهيئات الحكومية والخاصة، صاحب مكتب محاسبة، ومحاسب قانونى.

كما توفر الجامعة درجة البكالوريوس فى «برنامج المحاسبة والتمويل» والوظائف المؤهلة للبرنامج فى سوق العمل، وأيضاً درجة البكالوريوس في «برنامج نظم معلومات الأعمال BIS» والوظائف المؤهلة للبرنامج فى سوق العمل هى:

1- تصميم قواعد البيانات المتخصصة التى ستقوم باستغلالها من أجل القدرة على تحليل الأسواق أو المنتجات أو شىء له علاقة بشركتك.

2- إنشاء، وتصميم، وبرمجة المواقع الإلكترونية التى ستهدف إلى الترويج إلى شركتك بالشكل السليم والمناسب لشركتك وأهدافها.

3- تصميم وإنشاء مختلف النظم الإدارية لأى مؤسسة تعمل بها.

4- من فرص عمل خريجي bis هو القيام بتصميم الشبكات الخاصة المتعلقة بقطاع الأعمال.

5- الهيئات الدبلوماسية مثل: «السفارات والقنصليات».

6- المؤسسات المالية مثل: "البنوك، أسواق المال، وشركات الأوراق المالية".

7- الوزارات والمكاتب الحكومية.

8- الخدمة المدنية.

9- مراكز تحليل البيانات وذكاء الأعمال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search