الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جامعة مصر للمعلوماتية: منح دراسية لـ 200 طالب من أوائل الثانوية العامة

جامعة مصر للمعلوماتية

جامعة مصر للمعلوماتية

محمد الداوي

A A

تحرص جامعة مصر للمعلوماتية باستمرار على تقديم عدد من المنح الدراسية الكاملة سنويًا لأوائل الثانوية العامة والشهادات الأجنبية.

تعزيز تميز جامعة مصر للمعلوماتية

وأكدت جامعة مصر للمعلوماتية، أن برنامج المنح الدراسية للمتفوقين يشكل أحد الركائز الأساسية لاستراتيجيتها الأكاديمية، موضحة أن برنامج المنح يهدف إلى تعزيز تميز الجامعة، ودعم تطور علوم المستقبل في مصر من خلال توفير فرص متساوية للطلاب المتميزين، مع التركيز على تمكينهم في مجال العمل كجزء من الواجب الوطني.

 والجدير بالذكر أن المنح الدراسية التي تقدمها جامعة مصر للمعلوماتية تتضمن الدراسة في الكليات الأربع الرئيسية للجامعة، وهي “علوم الحاسب والمعلومات، والهندسة، وتكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم”، بالإضافة إلى أن المنحة الدراسية الكاملة تشمل تغطية رسوم الدراسة في الجامعة بالإضافة إلى رسوم الانتقالات إلى المناطق الرئيسية في القاهرة والجيزة، بما يساعد ذلك في جذب أفضل العقول، تماشيًا مع مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي،، هذا بجانب أن الجامعة تقدم 16 برنامجًا أكاديميًا يركز على علوم المستقبل، بهدف تعزيز صناعة التكنولوجيا وتطويرها في مصر.

ويعزز برنامج المنح الدراسية للمتفوقين المقدم من جامعة مصر للمعلوماتية، توطين علوم التكنولوجيا وصناعتها في مصر، وتلبية احتياجات سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات علوم البيانات والاتصالات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، وهندسة البيانات، وصناعة الإلكترونيات، وعلوم الاتصالات، وتحليل الأعمال، والتسويق الإلكتروني، وتجربة المستخدم، وتصميم الألعاب الإلكترونية.

من هم الأولى بالمنح الدراسية لجامعة مصر للمعلوماتية؟

وأوضحت جامعة مصر للمعلوماتية، كيفية الحصول على المنح الدراسية، حيث أنه من حق أول 200 طالب من أوائل الثانوية العامة والشهادات الأجنبية، التقديم للحصول على منحة دراسية ممولة بالكامل من جامعة مصر للمعلوماتية للعام الأكاديمي 2024/2025، موضحة أن المنحة تستمر طوال فترة الدراسة شريطة استمرار التفوق.

كيفية التقدم لمنح جامعة مصر للمعلوماتية الدراسية

وعلى الطلاب الذين يرغبون في التقديم، الضغط هنــــا.

وتقدم كليات جامعة مصر للمعلوماتية مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية المتخصصة، والتي تشمل:

كلية علوم الحاسب والمعلومات

-الأمن السيبراني.
-الجرافيكس وبرمجة الألعاب. -الإلكترونية.
-الذكاء الاصطناعي.
-علوم وهندسة البيانات.
-هندسة البرمجيات.
-علوم الحاسب.

كلية الهندسة:

-الإلكترونيات والاتصالات.
-هندسة الحاسب.
-الهندسة الصناعية.
-هندسة الميكاترونيكس.

كلية تكنولوجيا الأعمال:

-تحليل الأعمال.
-إدارة تكنولوجيا الأعمال.
-التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي.
-ريادة الأعمال والإبداع.
-التمويل.
-المحاسبة.

كلية الفنون الرقمية والتصميم

-فنون تصميم التفاعل.
-فنون الرسوم المتحركة.
-تصميم الألعاب الإلكترونية.
-فنون الوسائط الحديثة.
-تصميم الجرافيك والوسائط.
-تصميم تجربة المستخدم.

ويذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد، واحدة من أبرز المؤسسات التعليمية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، وذلك بفضل تفوقها في جميع جوانب جودة التعليم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search