الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تبدأ من 550 جنيها، مقترحات الشريحة الأولي للدعم النقدي

بطاقات التموين - أرشيفية

بطاقات التموين - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

الدعم النقدي، وضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية خطتين للتحول نحو الدعم النقدي، الأولى تستهدف التحول الكامل للدعم النقدي بمخصصات تبدأ من 550 جنيهاً للأسر المستفيدة من الدعم السلعي بشكلة الحالي، فيما وضعت الوزارة من خلال اللجنة التي شكلها وزير التموين خطة أخرى للمزج مابين الدعم السلعي والنقدي.

 

الحوار الوطني تحدد موعداً لطرح التحول للدعم النقدي بعد انتهاء المناقشات

وكشفت مصادر مطلعة على ملف التحول للدعم النقدي، أن الحوار الوطني طالب في وقت سابق الوزارة بإرسال مقترحاتها للفحص والبدء في دراسة المقترحات وعرضها على جلسات الحوار الوطني، على أن يتم تحديد موعد للطرح على الحوار المجتمعي بعد انتهاء الجلسات النقاشية الخاصة بالموضوع.

2 مليار جنيه تستهدف الدولة توفيرها من خطط التحول للدعم النقدي

وتسعى الحكومة لتوفير 2 مليار جنيه شهرياً من التحول للدعم النقدي علي عكس المخصص حالياً والمقدر بـ 4 مليارات جنيه شهرياً، فيما وضعت التموين خططا واضحة للمخصصات التي ستوفرها للأسر سواء المكونة من فردين أو ثلاثة أفراد أو 4 أفراد.

 

شكلان للدعم النقدي الأول كامل والآخر مزيج مختلط

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، إن اللجنة وضعت شكل أول للتحول للدعم النقدي، من خلال صرف 550 جنيهًا للأسرة المكونة من فردين شهريًا، وصرف 750 جنيهًا للأسرة المكونة من 3 أفراد، وصرف 1250 جنيهًا للأسرة المكونة من 4 أفراد.

وأشارت المصادر، إلى أن الشكل الثاني مزج مابين الدعم النقدي والدعم السلعي من خلال تخصيص مبلغ 350 جنيهًا للأسرة من فردين مع إتاحة 12 سلعة ليس من بينها السكر والزيت على بطاقات التموين، وتخصيص مبلغ 450 جنيهًا للأسرة المكونة من 3 أفراد، بالإضافة إلى 12 سلعة ليس من بينها السكر والزيت، وتخصيص 550 جنيهًا للأسرة المكونة من 4 أفراد، مع إتاحة 12 سلعة تموينية ليس من بينها السكر والزيت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search