الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مركز حقوقي إسرائيلي يكشف تفاصيل مرعبة عن الأسرى الفلسطينيين في السجون

الأسرى الفلسطينيين لدى الاحتلال الإسرائيلي

الأسرى الفلسطينيين لدى الاحتلال الإسرائيلي

وداد العربي

A A

وثقت منظمة «بتسيلم» الحقوقية الخاصة بالاحتلال الإسرائيلي، والمعنية بمراقبة حقوق الإنسان، شهادات مؤلمة من 55 أسيرًا فلسطينيًا تم الإفراج عنهم مؤخرًا من سجون الاحتلال. 

وتحت عنوان «أهلًا بكم في جهنم»، يصف التقرير عمليات التعذيب والاعتداء الجنسي والإهانة والتجويع التي تعرض لها الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال.

تقرير «أهلًا بكم في جهنم»

واختارت المنظمة عنوان تقريرها من محادثة بين أحد الأسرى وسجان إسرائيلي عند وصول الأسير إلى سجن مجدو، حيث قال السجان، «أهلًا بكم في جهنم»، حيث يعكس هذا العنوان ظروف السجون الإسرائيلية وعمليات التعذيب الممارسة فيها.

ظروف الاعتقال والتعذيب

وتُظهر الشهادات أن أكثر من اثني عشر مرفق اعتقال إسرائيلي، تحول إلى معسكرات للتعذيب، حيث يتعرض الأسرى الفلسطينيون لأشد أنواع الألم والمعاناة. 

ويشير التقرير إلى استخدام السجون كأداة للقمع والتحكم بالسكان الفلسطينيين، مع تسجيل زيادة ملحوظة في عدد الأسرى منذ يوليو 2024.

ارتفاع عدد الأسرى الفلسطينيين

وشهدت السجون الإسرائيلية زيادة في عدد الأسرى الفلسطينيين من 5192 إلى 9623، بينهم 4781 أسيرًا بدون محاكمة، كما تم اعتقال آلاف العمال الفلسطينيين من قطاع غزة، ومن بينهم من لم يُعرف مكان احتجازهم حتى الآن.

شهادات حول أساليب التعذيب

وتشير الشهادات إلى أساليب تعذيب قاسية، مثل الضرب بالأجهزة الكهربائية والإهانة العامة، حيث يصف أحد الأسرى ظروف الزنزانة الضيقة وحرمانهم من الأساسيات، بينما يروي آخر كيفية التعذيب النفسي والجسدي الذي تعرضوا له.

معاناة متجذرة في سياسة السجون

وتشدد منظمة «بتسيلم» الحقوقية الإسرائيلية، على أن معاناة الأسرى الفلسطينيين ليست جديدة، بل هي جزء من سياسة كيان الاحتلال التي تسعى للحفاظ على التفوق اليهودي من النهر إلى البحر.

ويعكس تقرير المنظمة الحقوقية الإسرائيلية، حجم القمع والتعذيب المستمر الذي تعرض له الفلسطينيون على مدار الأشهر السابقة.

نتائج تقرير مركز «بتسليم»

ويخلص التقرير إلى أن الشهادات تكشف عن سياسة ممنهجة لقمع الفلسطينيين، تشمل التعذيب المتكرر، الاعتداء الجنسي، الإهانة، التجويع، والظروف الصحية المتردية.

اعرف مجموعك.. نتيجة الثانوية العامة 2024

ويقدم موقع الجمهور اللينك الرسمي والمعتمد من وزارة التربية والتعليم الذي تستطيع من خلاله الحصول على كافة النتائج بالمواد والمجموع الكلي بالإضافة إلى النسبة المئوية.

للحصول على الدرجات والمواد بالمجموع الكلي والنسبة المئوية اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا

ويقدم الموقع الدليل الكامل والشامل لكافة الجامعات والكليات والمعاهد العملية في مصر وطرق وخطوات التقديم، بالإضافة إلى المتابعة الدقيقة للتنسيق ومواعيد وأماكن مكاتب التنسيق، بالإضافة إلى تقديم شرح لكيفية اختيار الكلية المناسبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search