الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع أسعار السيارات في أغسطس، خبير يوضح الأسباب وما ينتظر السوق قريبًا؟

أسباب ارتفاع أسعار السيارات في مصر

أسباب ارتفاع أسعار السيارات في مصر

شهيرة أحمد

A A

ارتفاع أسعار السيارات، شهدت أسعار السيارات في السوق المصري، ارتفاعات جديدة خلال شهر أغسطس الجاري، حيث طالت الزيادات العديد من الموديلات لعلامات تجارية مختلفة مثل ميتسوبيشي، جاك، شيري تيجو، هيونداي، وكايي، حيث تراوحت قيمة الزيادات بين 10 آلاف و50 ألف جنيه مصري.

أسعار السيارات في مصر

أسباب ارتفاع أسعار السيارات خلال أغسطس الجاري

وعزا المهندس خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، هذه الزيادات إلى نقص المعروض في الأسواق، والذي يعود بدوره إلى توقف نظام التسجيل المسبق للشحنات (ACID Number) وتأثيره السلبي على عمليات الاستيراد. 

وأوضح سعد، في تصريحات خاصة لموقع “الجمهور الإخباري” أن توقف الاستيراد لفترة تجاوزت الثلاثة أشهر أدى إلى خلل في توازن العرض والطلب، مما دفع الشركات إلى رفع الأسعار مجددًا.

توقعات سوق السيارات خلال الفترة القادمة

وحذر أمين عام رابطة مصنعي السيارات، من استمرار الزيادات وتصاعدها في حال استمرار الأوضاع الحالية وتوقف الاستيراد، مؤكدًا على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة للسيطرة على الأزمة. 

وأشار المهندس خالد سعد، إلى عودة ظاهرة البيع بأسعار أعلى من الأسعار المعلنة من قبل الشركات، وهي الظاهرة المعروفة بـ"الأوفر برايس".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search