الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حسن الخطيب: مصر تفتح أبوابها للاستثمارات الإيطالية بتقديم تسهيلات غير مسبوقة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شهيرة أحمد

A A

في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا، استقبل المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، السفير ميكيلي كواروني، سفير إيطاليا بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك وزيادة الاستثمارات الإيطالية في مصر. 

يأتي هذا اللقاء في ضوء العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين وفي إطار "خطة ماتي" التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين إيطاليا والدول الإفريقية.

توفير مناخ استثماري جاذب وتقديم تيسيرات غير مسبوقة

وأكد الخطيب، أن وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية تولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير مناخ استثماري جاذب، وتقديم التيسيرات للمستثمرين الإيطاليين. 

وأشار وزير الاستثمار، إلى تنفيذ خطة عمل متكاملة لفتح مجالات جديدة للاستثمارات الإيطالية من خلال تعزيز التواصل مع مجتمع الأعمال الإيطالي، تسهيل إجراءات الاستثمار، وتقديم الدعم اللازم للمستثمرين، وتذليل التحديات التي قد تواجههم.

دعم غير مسبوق لضخ مزيدًا من الاستثمارات الأجنبية

وأضاف وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أن الفترة الحالية تشهد دعمًا غير مسبوق للقطاع الخاص وتشجيع الشركات الأجنبية لضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المصري.

تطوير التعاون التجاري وإنشاء خط نقل بحري

واستعرض اللقاء، سبل زيادة التعاون التجاري بين البلدين، خاصة بعد الاتفاق على إنشاء خط النقل البحري "الرورو" بين ميناء دمياط وميناء تريستا الإيطالي. 

ويسهم هذا الخط في خدمة تجارة مصر الخارجية، إذ تُعد إيطاليا من أهم الدول المستقبلة للصادرات المصرية، وبصفة خاصة الحاصلات الزراعية الطازجة التي يتم توزيعها من إيطاليا إلى دول قارة أوروبا. 

وأشار الخطيب، إلى أن الموانئ المصرية تمثل بوابة إيطاليا نحو دول قارة أفريقيا ودول الخليج العربي، خصوصاً بعد التطوير الهائل الذي شهدته الموانئ المصرية وشبكات الطرق والسكك الحديدية.

دعم الاستثمارات الإيطالية في مصر

وأعرب الوزير عن ترحيب الوزارة بزيادة التعاون مع الجانب الإيطالي وتقديم كافة أوجه الدعم للشركات الإيطالية الراغبة في الاستثمار في مصر. 

وأكد الخطيب، على استعداد الوزارة لاستقبال أي وفود إيطالية مهتمة بزيارة مصر للتعرف على تطورات مناخ وفرص الاستثمار.

تقدير إيطاليا لجهود الحكومة المصرية

ومن جانبه، أعرب ميكيلي كواروني، السفير الإيطالي في القاهرة، عن تقدير بلاده لجهود الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار

وأكد كواروني، أن التنسيق المستمر مع وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية سيمهد الطريق لمزيد من التعاون وفتح فرص جديدة أمام المستثمرين الإيطاليين في السوق المصري، خاصة في قطاعات الزراعة والتصنيع الغذائي والصناعات النسيجية والصناعات الدوائية والخدمات اللوجستية.

اعرف مجموعك.. نتيجة الثانوية العامة 2024

ويقدم موقع الجمهور اللينك الرسمي والمعتمد من وزارة التربية والتعليم الذي تستطيع من خلاله الحصول على كافة النتائج بالمواد والمجموع الكلي بالإضافة إلى النسبة المئوية.

للحصول على الدرجات والمواد بالمجموع الكلي والنسبة المئوية اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا

كما يقدم الموقع الدليل الكامل والشامل لكافة الجامعات والكليات والمعاهد العملية في مصر وطرق وخطوات التقديم ، بالإضافة إلى المتابعة الدقيقة للتنسيق ومواعيد وأماكن مكاتب التنسيق، بالإضافة إلى تقديم شرح لكيفية اختيار الكلية المناسبة.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search