الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سياسي فلسطيني: المجتمع الدولي يخشى من نشوب حرب إقليمية تطال الجميع (خاص)

معتز المسلوخي

معتز المسلوخي

أحمد محمود

A A

أكد معتز المسلوخي، رئيس اللجنة القانونية في المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج، أن عمليات الاغتيال الأخيرة التي نفذها بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال، جاءت بدعم أمريكي.

وتابع المسلوخي، أن نتنياهو استطاع إقناع إدارة بايدن بعد خطابه في الكونجرس، ليحصل على الضوء الأخضر لتوجيه ضربة لإيران وجنوب لبنان أو للبنان بشكل عام تحت عنوان القضاء على قدرات حزب الله اللبناني وإعادته إلى ما وراء الإطاري وتطبيق قرار مجلس الأمن 1907 بترسيم الحدود اللبنانية مع الكيان الصهيوني المحتل.

المسلوخي:

وأضاف رئيس اللجنة القانونية في المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن إسرائيل لم تعلن بشكل رسمي مسئولياتها عن اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مثلما فعلت في عملية اغتيال القيادي البارز بحزب الله، فؤاد شكر، ‏نظرا لخشية إسرائيل من الرد الإيراني الذي يتوقع أن يكون غير مسبوق وقوي، وهذا ما ذكره نتنياهو في خطابه الأربعاء 31 يوليو 2024.

وأوضح المسلوخي، أن المجتمع الدولي ودول المنطقة يخشون الانجرار من مواجهات محددة إلى نشوب حرب إقليمية تطال الجميع العدو وحلفائه، مشيرًا إلى أن إيران لم يعد لديها أي خيار سياسي بعد اغتيال إسماعيل هنية، والذي كان ضيفًا على أراضيها خلال مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان، الرئيس المنتخب بعد الرئيس السابق إبراهيم رئيسي والذي توفي في ظروف غامضة، كما تنفيذ إسرائيل لعملية داخل الأراضي الإيرانية وفي العاصمة طهران هو اختراق فج للإجراءات الأمنية وضرب للمنظومة الأمنية الإيرانية وانتهاك لسيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأكد رئيس اللجنة القانونية في المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج، أنه حسب القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والمادة 51 من الميثاق، فإن إيران لها حق الرد، لأن هذا يمثل انتهاكًا لسيادتها، وعدوانًا على أراضيها وكسرًا لقواعد اللعبة.

توعد الحرس الثوري الإيراني برد قاسي

وتأتى تصريحات رئيس اللجنة القانونية في المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج، في ظل توعد الحرس الثوري الإيراني برد قاس على تورط إسرائيل في اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خاصة مع إعلان الحرس الثوري الإيراني تحقيقاته بأن الموساد الإسرائيلي تورط في عملية الاغتيال داخل الأراضي الإيرانية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search