الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة و500 مليار جنيه لـ حياة كريمة

جانب من المؤتمر

جانب من المؤتمر

شهيرة أحمد

A A

أعلن أحمد كجوك، وزير المالية، في أول مؤتمر صحفي له عقب توليه المسئولية، اليوم الثلاثاء 6 أغسطس، نتائج الأداء المالي للعام 2023/2024. 

الأولوية هي تحسين الخدمات للمواطنين بكل جهد

وأكد كجوك،  أن الأولوية هي تحسين الخدمات للمواطنين بكل جهد، مشيرًا إلى أن الشعب المصري هو المالك الحقيقي للموازنة، وأنه سيتم العمل على تعظيم الموارد لخلق مساحة مالية كافية للإنفاق على مجالات التنمية البشرية وكل ما يهم المواطنين. 

وأوضح وزير المالية، أن أرقام الموازنة مهما تحسنت ستكون بلا معنى إذا لم تنعكس في تحسين أداء الاقتصاد وتنافسية مجتمع الأعمال وتحسين مستوى المعيشة.

تخصيص 500 مليار جنيه للمرحلتين الأولى والثانية من حياة كريمة

وأشار الوزير إلى أن التحديات صعبة على الناس والاقتصاد والحكومة، وأن الدولة "تحاول تحمل العبء الأكبر". 

ولفت إلى تخصيص 500 مليار جنيه للمرحلتين الأولى والثانية من المشروع القومي "حياة كريمة" لتحسين حياة نصف المصريين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم.

الإيرادات الضريبية والإنفاق الاجتماعي

وأوضح الوزير في حديثه للمواطنين أنه لم يتم فرض ضرائب جديدة العام الماضي، وأن زيادة الإيرادات الضريبية بنسبة 30% تم توجيهها لبرامج الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية. 

وأشار إلى تحقيق معدل نمو للإيرادات يبلغ 60%، بما يفوق معدل نمو المصروفات، كما زادت الإيرادات غير الضريبية بنسبة 190% نتيجة تنويع مصادر موارد الدولة، وأهمها حصول الخزانة على 50% من صفقة "رأس الحكمة".

وأضاف الوزير أن الحكومة ستقوم بترتيب أولوياتها من جديد لجعل الإنفاق العام أكثر مراعاة للبعد الاجتماعي من أجل احتواء أثر الإصلاحات الاقتصادية. 

زيادة حجم الإنفاق على التعليم  بنسبة 25٪ العام الماضي

ولفت إلى زيادة حجم الإنفاق على التعليم خلال العام المالي الماضي بنسبة 25%؜، وعلى القطاع الصحي بنسبة 24٪؜، وعلى قطاع الحماية الاجتماعية بنسبة 20%، بما يفوق معدل نمو المصروفات دون خدمة الدين الذي بلغ أقل من 18%.

ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، يقدم موقع الجمهور اللينك الرسمي والمعتمد من وزارة التربية والتعليم الذي تستطيع من خلاله الحصول على كافة النتائج بالمواد والمجموع الكلي بالإضافة إلى النسبة المئوية.

للحصول على الدرجات والمواد بالمجموع الكلي والنسبة المئوية اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا

كما يقدم الموقع الدليل الكامل والشامل لكافة الجامعات والكليات والمعاهد العملية في مصر وطرق وخطوات التقديم ، بالإضافة إلى المتابعة الدقيقة للتنسيق ومواعيد وأماكن مكاتب التنسيق، بالإضافة إلى تقديم شرح لكيفية اختيار الكلية المناسبة.

search