الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رفضها والده واليوم يشيد بها..

ماذا قال علاء مبارك عن انضمام مصر لـ«البريكس»

علاء مبارك

علاء مبارك

الجمهور

A A

علق علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، على انضمام مصر والسعودية والإمارات إلى مجموعة «بريكس»، والتي جاءت هذا العام تحت عنوان «بريكس وأفريقيا.. شراكة من أجل النمو المتسارع والتنمية المستدامة والتعددية الشاملة».

وقال نجل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني، في منشور له على صفحته في منصة "X" إن: «بريكس تكتل اقتصادي وسياسي عالمي يضم 5 دول صاحبة أسرع نمو اقتصادي في العالم وأكثر من 40 في المائة من سكان العالم ونحو 26 في المائة من إجمالي الناتج المحلي العالمي، كما تنتج دول هذا التجمع أكثر من ثلث إنتاج الحبوب في العالم، هدف هذا التكتل هو كسر احتكار الغرب للاقتصاد العالمي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية وخلق حالة من التوازن بالاقتصاد العالمي لا تسيطر عليه دول معينة».

فيما علق الكاتب الصحفى أحمد المسلمانى، فى لقائه على قناة الغد، على انضمام مصر لمجموعة «البريكس» أنها ليست المرة الأولى التى تعرض على مصر أن تنضم إلى هذه المجموعة الاقتصادية، فقد حدث ذلك فى عهد الرئيس الأسبق الراحل مبارك وكان العرض من قبل أحد الدول الأعضاء حيث أقترح الرئيس البرازيلى لولا دا سيلفا على الرئيس الأسبق مبارك ولكن لاعتبارات رآها الرئيس الأسبق قد تؤثر على علاقته بالغرب فكان رده الرفض.

علاء مبارك يشيد بانضمام للبريكس

والآن وبعد مرور كل هذه السنوات كان من المنطقي والضروري كما يؤكد المسلمانى أن ترشح مصر مرة أخرى لكى تنضم لهذا التكتل الاقتصادى الأهم فى العالم ، خاصة بعد تأسيس بنك التنمية الجديد فى عام 2014.

search