الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رشقات صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية

حزب الله وإسرائيل

حزب الله وإسرائيل

أحمد محمود

A A

يستمر التصعيد بين حزب الله اللبناني والاحتلال في جنوب لبنان، في ظل حالة ترقب للرد الإيراني ما يسمى بمحور المقاومة في لبنان واليمن والعراق، على العمليات الإسرائيلية الأخيرة التى اغتالت قيادات من حركة حماس وحزب الله داخل الأراضي الإيرانية واللبنانية.

وأكدت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن رشقات صاروخية من القطاع الشرقي للجنوب اللبناني انطلقت باتجاه مواقع إسرائيلية.

4 شهداء في غارة للاحتلال على بلدة ميفدون جنوب لبنان

يأتى هذا بعدما استشهد 4 مواطنين لبنانين، اليوم الثلاثاء، جراء غارة للاحتلال الإسرائيلي على بلدة ميفدون جنوب لبنان، حيث أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن  غارة الاحتلال استهدفت منزلا في البلدة، مما أدى إلى استشهاد المواطنين الأربعة.

كما تجددت غارات الاحتلال منذ صباح اليوم، على عدة بلدات في جنوب لبنان، إذ شنت الطائرات الحربية غارات عنيفة استهدفت بلدتي ميفدون والخيام تزامناً مع تحليق الطيران الاستطلاعي والحربي وخرق جدار الصوت في الأجواء اللبنانية.

وقبلها استشهد 3 مواطنين لبنانيين في تجدد قصف الاحتلال الاسرائيلي مساء الاثنين وفجر اليوم الثلاثاء، على عدة بلدات جنوب لبنان، حيث استشهد ثلاثة لبنانيين أحدهم مسعف في "كشافة الرسالة" الإسلامية في قصف إسرائيلي على بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان، وآخر استهدف دراجة نارية في بلدة عبا قضاء النبطية،

كما استهدفت مدفعية الاحتلال والقذائف الفوسفورية بلدات ميس الجبل، وحولا، وطلوسة، وبني حيان، وكفر حمام والوزاني تزامناً مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي وخرق جدار الصوت وصولاً للعاصمة بيروت.

من جانبها ذكرت تقارير غربية خلال الساعات الماضية، أن إسرائيل تتوقع رد من جانب إيران وحزب الله خلال الساعات المقبلة ردا على عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والقيادي البارز  بحزب الله فؤاد شكر، حيث تكشف التقارير أن إسرائيل تتوقع أن يبدأ حزب الله الضربة الأولى ثم يتبعها رد إيراني أخر وهو ما دفع مسئولين إسرائيليين بالاقتراح على حكومة الاحتلال بأن تبدأ إسرائيل الضربة على لبنان لتفادي أي رد إيراني أو من حزب الله مرتقب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search