الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السادس مكرر على الثانوية العامة: الصبر سر تفوقي ومكالمة الوزير هدية نجاحي

 الطالب مايكل رضا عياد ملاك جرجس

الطالب مايكل رضا عياد ملاك جرجس

مصعب فرج

A A

حقق الطالب مايكل رضا عياد ملاك جرجس من المدرسة البطريركية بعابدين، إنجازًا في مسيرته التعليمية بحصوله على المركز السادس مكرر في شعبة علمي رياضة في نتيجة الثانوية العامة لعام 2024. 

وفي تصريح خاص لـ«الجمهور»، عبّر مايكل عن شعوره العميق بالفرح والفخر بهذا النجاح، مشيرًا إلى أن الإنجاز لم يكن إلا ثمرة للصبر والاجتهاد المستمر.

وصف مايكل في حديثه، شعوره بعد تلقيه مكالمة التهنئة من وزير التربية والتعليم قائلاً: «اليوم شعرت أخيرًا بحلاوة الصبر والاجتهاد، والمكالمة التي تلقيتها من وزير التربية والتعليم كانت بمثابة هدية من السماء، لقد كانت تتويجًا لكل الجهد والعناء والسهر المتواصل الذي قضيته لتحقيق النجاح».

وأضاف مايكل أن رحلته الدراسية لم تكن خالية من التحديات، ولكنه كان مصممًا على تحقيق أهدافه، مشيرًا إلى أهمية الصبر والإصرار في تحقيق النجاح. 

وقال: «ما ضاع جهد وعناء إلا وقوبل بالعطاء، وكل ساعة قضيتها في الدراسة كانت تستحق كل لحظة من التعب».

رسالة أوائل الثانوية العامة 2024 لمن لم يحالفه الحظ

وفيما يتعلق بالطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في هذه الدورة، شدد مايكل على أهمية الاستمرار في الاجتهاد وعدم الاستسلام.

وأكد: "لكل من لم يحقق النجاح هذا العام، أقول لهم: اجتهدوا ولا تيأسوا. النجاح ليس نهاية المطاف، بل هو بداية لفرص جديدة يمكن أن تكون أفضل، فكل تجربة نمر بها هي فرصة للتعلم والنمو".

كما أكد مايكل على أهمية الاستعداد للمرحلة الجامعية، قائلاً: "لمن حققوا النجاح، يجب أن يستعدوا للمرحلة الجامعية التي ستكون أكثر تحديًا. النجاح في هذه المرحلة يتطلب المزيد من العمل الجاد والتفاني، حيث أن المرحلة القادمة ستجلب معها فرصًا جديدة لتطوير الذات وتحقيق الأهداف".

من خلال تصريحاته، يظهر مايكل رضا عياد إيمانًا عميقًا بقيمة الاجتهاد والصبر كعناصر أساسية لتحقيق النجاح، ويعبر عن أمله في أن يستمر جميع الطلاب في السعي لتحقيق أهدافهم وعدم الاستسلام أمام التحديات.


رابط موقع الجمهور للحصول على نتائج الشهادة الثانوية العامة 2024

حرصًا من موقع «الجمهور» على المشاركة المجتمعية، يقدم خدمة لأولياء الأمور وطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024، لمعرفة نتائج الشهادة الثانوية العامة من خلال الموقع الرسمي للجريدة برقم الجلوس، وذلك ليشارك الموقع المواطن المصري في كافة التفاصيل والخدمات، وما يهم شباب المستقبل.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر موقع الجمهور

ويمكنكم اتباع الخطوات التالية للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024، عبر موقع «الجمهور»:

1- زيارة موقع «الجمهور».

2- زيارة السكشن الخاص بنتيجة الثانوية العامة 2024 على موقع «الجمهور».

3- إدخال اسم الطالب أو الطالبة.

4- ثم إضافة رقم الجلوس.

5- اختيار شعبتك من خلال (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي).

6- اختار محافظتك من خلال الأيقونة.

7- ثم إضافة البريد الإلكتروني.

8- اكتب رقم التليفون.

9- أخيراًَ على ظهور النتيجة.

ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، يقدم موقع الجمهور اللينك الرسمي والمعتمد من وزارة التربية والتعليم الذي تستطيع من خلاله الحصول على كافة النتائج بالمواد والمجموع الكلي بالإضافة إلى النسبة المئوية.

للحصول على الدرجات والمواد بالمجموع الكلي والنسبة المئوية اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا

كما يقدم الموقع الدليل الكامل والشامل لكافة الجامعات والكليات والمعاهد العملية في مصر وطرق وخطوات التقديم، بالإضافة إلى المتابعة الدقيقة للتنسيق ومواعيد وأماكن مكاتب التنسيق، بالإضافة إلى تقديم شرح لكيفية اختيار الكلية المناسبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search