الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية يؤكد دعم مصر للدولة اللبنانية ورفض الاعتداءات الإسرائيلية

وزير الخارجية - أرشيفية

وزير الخارجية - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اليوم الثلاثاء، إن زيارة وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، تأتي في إطار التنسيق والتشاور المستمر والمتواصل والمكثف، بين لبنان ومصر، حيال مختلف القضايا والموضوعات الإقليمية بشكل عام.

وأضاف «عبد العاطي» خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية اللبناني نقلته القاهرة الإخبارية، أن الزيارة تأتي أيضًا من أجل محاولة الدفاع بسبل التعاون وأطر تنمية العلاقات الثنائية بين مصر ولبنان، وسبل دفعها وتعزيزها وتعميقها.

وأضاف وزير الخارجية والهجرة، أن هذه الزيارة تأتي في وقت شديد الأهمية والحساسية في ظل التصعيد الجاري في المنطقة بشكل خاص، وفي ظرف إقليمي بالغ التعقيد والخطورة، وهو ظرف ناتج عن هذه الحرب الشعواء التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الأهالي في قطاع غزة، وما يحمله من مخاطر انتشار هذا الصراع إلى ما هو أبعد من ذلك.

دعم مصر لسيادة لبنان ووحدته

كما أوضح أنه خلال لقائه مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، تناولا كل ما يتعلق بالعلاقات الثنائية في كافة المجالات، كالتشاور السياسي والتشاور المستمر والعلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، مضيفًا أنه أعاد التأكيد على مواقفها الثابتة، وهي أن مصر تدعم وتتضامن بشكل كامل مع لبنان حكومة وقيادة وشعبًا، والتأكيد على الموقف المصري الثابت الداعم لسيادة لبنان ووحدة أراضيه واستقراره وأمن الشعب اللبناني الشقيق.

وأكد الوزير إدانة مصر القاطعة للاعتداءات المتكررة التي تقع على لبنان وعلى سيادة لبنان وعلى السياسات التصعيدية الخطيرة الحالية على السيادة اللبنانية، خاصًة ما يشهده الجنوب اللبناني، مشددا على تضامن مصر مع مؤسسات الدولة اللبنانية ودعمها بكافة السبل.

وحث وزير الخارجية، كافة أطراف الصراع إلى العمل على أقصى درجات ضبط النفس، ومنع انزلاق منطقة الشرق الأوسط إلى حرب إقليمية شاملة.

ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، يقدم موقع الجمهور اللينك الرسمي والمعتمد من وزارة التربية والتعليم الذي تستطيع من خلاله الحصول على كافة النتائج بالمواد والمجموع الكلي بالإضافة إلى النسبة المئوية.

للحصول على الدرجات والمواد بالمجموع الكلي والنسبة المئوية اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا

يقدم الموقع الدليل الكامل والشامل لكافة الجامعات والكليات والمعاهد العملية في مصر وطرق وخطوات التقديم، بالإضافة إلى المتابعة الدقيقة للتنسيق ومواعيد وأماكن مكاتب التنسيق، بالإضافة إلى تقديم شرح لكيفية اختيار الكلية المناسبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search