الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنك المركزي يلغى عطاء بيع سندات خزانة بالجنيه المصرى

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

عبد الرحمن المصري

A A

ألغى البنك المركزي المصري، نيابة عن وزارة المالية عطاء أمس الإثنين، لبيع سندات خزانة بالعملة المحلية، آجال سنتين و3 سنوات بقيمة 6 مليارات جنيه.

أسباب رفض البنك المركزي بيع سندات الخزانة

ويرجع السبب في إلغاء البنك المركزي عطاء سندات الخزانة، بقيمة 6 مليارات جنيه، إلى ارتفاع سعر الفائدة المعروضة على عمليات شراء أوراق الاستدانة الحكومية، من جانب المستثمرين، والتي تخطت النسبة التي حددها البنك المركزي على الإيداع بواقع 27.25%.


ومنذ أكثر من شهر، يرفض البنك المركزي المصري التعاطي مع أوراق الاستدانة الحكومية المطلقة من جانب وزارة المالية، لسداد عجز الموازنة العامة للدولة، بسبب ارتفاع سعر الفائدة في عروض شراء العطاءات من جانب المستثمرين الأجانب.


وبحسب البيانات المدرجة على موقع البنك المركزي، فإن الكثير من العطاءات لم يتم تغطيتها بالكامل، فيما اكتفى البنك بقبول العروض الأقل، والتي تتراوح بين 25.23% و 26.8%، فيما شهدت العطاءات الأقل زمنا، إقبالا وقبولا من جانب البنك المركزي، بسبب قصر مدتها إلى 3 أشهر.

وشهد الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري ارتفاعا ملحوظا خلال تعاملات أمس الاثنين في البنوك العاملة بالسوق المصرفية المحلية، نظرا لخروج الكثير من الاستثمارات الأجنبية الساخنة، اعتراضا منهم على رفض البنك المركزي المصري لعروضهم الساعية لشراء الأذون والسندات، بأسعار أعلى من الفائدة المقررة، من جانب لجنة السياسة النقدية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search