الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تأثير سلبي على المفاوضات وإطالة الحرب، ماذا قال أبو مازن عن اغتيال «هنية»؟

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أيمن عبدالمنعم

A A

قال محمود عباس الرئيس الفلسطيني، إن الهدف من اغتيال إسماعيل هنية هو إطالة أمد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مضيفًا أن تلك العملية سيكون لها تأثير سلبي على المفاوضات الجارية في القطاع والساعة لإنهاء الحرب على قطاع غزة.

وأضاف الرئيس الفلسطيني في تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية: إننا ندين اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق إسماعيل هنية، مضيفا أننا نعتبر هذا عملًا جبانًا وتطورًا خطيرًا في السياسية الإسرائيلية، والهدف منها هو إطالة أمد الحرب.

وتابع «عباس»، أن عملية الاغتيال سيكون لها تأثير سلبي على المفاوضات الجارية لإنهاء العدوان على القطاع وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة، لكننا ندعو الشعب الفلسطيني إلى البقاء صامدًا وموحدًا وصابرًا في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار الرئيس الفلسطيني، إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي مطالبة بالتخلي عن أطماعها، ووقف أعمالها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني وقضيتهم، واحترام القانون الدولي، وتنفيذ مبادرات السلام العربية، فضلًا عن الوقف الفوري لوقف إطلاق النار وانسحابهم من قطاع غزة.

«العمل جارٍ على وحدة الشعب الفلسطيني»

وأضاف عباس، أن العمل جارٍ على وحدة الأرض والشعب الفلسطيني، وتحقيق المصالحة الفلسطينية، مضيفًا أن العديد من اللقاءات عقدت خلال الفترة الماضية، من أجل تحقيق المصالحة الوطنية، ورحبنا بكافة الجهود الدولية والعربية، خاصًة الجهود التي بذلت في مصر والسعودية وقطر وروسيا والصين مؤخرًا.

وأشار محمود عباس، إلى أن الأولوية الآن تكمن في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة على الشعب الفلسطيني، مضيفًا أنه جرى تكليف حكومة تكنوقراط غير فصائلية في فلسطين منذ 3 أشهر، والتي تقوم بواجباتها تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة كما هو في الضفة الغربية والقدس.

وتابع «عباس»، أن إنشاء حكومة الوحدة الوطنية في فلسطين يتم بعد الانتخابات التشريعية والرئاسية، وهذا يتطلب تحقيق المصالحة الوطنية، وإنهاء الانقسام، وأن تقع كافة الفصائل تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search