الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنك المركزي يستقبل ودائع بنكية من 33 بنكاً بـ920 مليون جنيه اليوم

البنك المركزي

البنك المركزي

إيناس خاطر

A A

يبدأ البنك المركزي، اليوم الموافق 6 أغسطس 2024، استقبال ودائع بنكية بقيمة 920 مليون جنيه من 33 بنكًا، بمعدل فائدة 27.75%، وبمعدل تخصيص 100%، ضمن عطاءات الودائع ذات العائد الثابت.

البنك المركزي يستهدف سحب السيولة النقدية من السوق لكبح جماح التضخم

تأتي هذه الخطوة في سياق جهود البنك المركزي، لتعزيز الاستقرار المالي في مصر، والتحكم في المعروض النقدي داخل السوق، وذلك بغرض إبقاء معدلات التضخم تحت ضوابط محددة.

يذكر أن عطاءات الودائع بمعدل ثابت، تعتبر إحدى أدوات السوق المفتوحة لإدارة حجم السيولة وامتصاصها ، وبصورة أخري لتسهيل تمويلات المشروعات على المقترضين التي تساهم علي أثرها تراجع بمستويات التضخم، كما تستهدف آلية الودائع المربوطة خفض حجم المعروض النقدي من الجنيه المصري، بالإضافة إلى كبح جماح التضخم.

البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 6 مليارات جنيه

وطرح البنك المركزي، أمس الاثنين 5 أغسطس الجاري، سندات خزانة ذات العائد ثابت لمدة تصل إلى 5 سنوات بقيمة 6 مليارات جنيه، مقسمة على عطاءين.

وبحسب البيانات المنشورة عبر الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري، طرح البنك العطاء الأول في صورة سندات خزانة بعائد ثابت لمدة عامين بقيمة مليار جنيه، تصدر في 6 أغسطس 2024، ويستحق المبلغ في 6 أغسطس 2026، كما تم طرح 5 مليارات جنيه سندات خزانة بعائد ثابت لمدة 3 سنوات في العطاء الثاني من نفس اليوم أيضا، تصدر في 6 أغسطس الجاري، على أن يتم استحقاق المبلغ في 6 أغسطس 2027.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search